خبير اقتصادي: ارتفاع الصادرات المصرية ثمرة مجهود الرئيس |فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور رشاد عبده،  الخبير الاقتصادي ورئبس المنتدى المصري للدراسات السياسية والاستراتيجية، تعليقًا على قفزة صادرات مصر لأكبر 5 أسواق عالمية خلال عام 2021، إن جميع دول العالم تسعى نحو التصدير بما فيها دول العالم ذات الاقتصاد المتقدم مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية؛ معللا ذلك بالتوسع الكبير الذي يحدثه التصدير في خطوط الإنتاج ، وزيادة العمالة في المصانع.

 

وأضاف عبده، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "TEN" الفضائية، أن من ضمن مميزات التصدير لاقتصاديات الدول، توفير العملة الأجنبية، وتوفير فرص عمل، وتصدير الفائض في الإنتاجية، مما يساهم في تلبية الاحتياجات المحلية الأساسية.

 

وأوضح  الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بشكل مستمر بالاجتماع مع رجال الأعمال، حتى في المؤتمرات السياسية، لفتح نوافذ جديدة للصادرات المصرية للخارج.

 

وتابع الدكتور رشاد عبده،: "مصر النظام فيها والرياسة طلعت شاطرة، ونجحت في معركة التنمية وكورونا في ذات الوقت، ولم تلتفت لواحدة على حساب الأخرى".

 

وأكد أن أول قرارات أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بدء أزمة كورونا، هو تخصيص 100 مليار جنيه لدعم الفئات الأكثر تضررا من الأزمة، ومن بعد ذلك دعم المنتجين والمصدرين من الفوائد وغيرها، للحفاظ على الحركة الاقتصادية.