المصري «ملهوش كتالوج».. حولوا الترعة المُبطنة لمصيف الغلابة بالغربية

مصيف الغلابة فى الشرقية
مصيف الغلابة فى الشرقية

كتب -أمال ربيع

وسط حالة من المرح والفرح حول أطفال وشباب قرية «عرب تل الجراد» التابعة للوحدة المحلية بإنشاص الرمل، الواقعة بأقصى جنوب مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، الترعة المُبطنة بالقرية إلى حمام سباحة للهو والاستجمام الأمر الذى أدى إلى انتشار صورهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتسابق عدد كبير من صغار القرية وشبابها، وكأنها مباراة للسباحة ووقفوا على حافة «الترعة» مصطافين خلف بعضهم البعض لامتطاء إطارات السيارات القديمة التى أعاد الشباب ترميمها ونفخها ليطفوا بها فوق المياه، كما لو كانوا في أحد الشواطئ أو حمامات السباحة في أي قرية سياحية.

ودائما ما يؤكد الشعب المصري خاصة أطفاله أنهم من أذكى أطفال العالم وفي وقت ضيق الأحوال المعيشية لأهلهم أو الإجراءات الحكومية الاحترازية نجدهم يبتكرون ما يرفهوا به عن أنفسهم فهم بسطاء لايستطيعون الذهاب إلى المصايف للهرب من ارتفاع درجة الحرارة، فقد قام عدد من أطفال وشباب قرية «عرب تل الجراد» التابعة للوحدة المحلية بإنشاص الرمل، التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، بتحويل الترعة المُبطنة بالقرية إلى حمام سباحة للهو والاستحمام.

اقرأ أيضا|نشر الثقافة الصحية بالمنوفية خلال امتحانات الشهادة الإعدادية

«الأخبار المسائى» ألتقت الأهالى لرصد فرحتهم بـ«مصيف الغلابة», ففى البداية قال محمود حلمي أحد أهالي قرية «عرب تل الجراد» إن الأطفال يبحثون عن المتعة دائماً فى أى مكان، حيث إنهم وجدوا فى الترعة المُبطنة مصيف لهم دون تكلفة، لافتاً إلى أن الصور التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صور حقيقية تظهر فرحة الشباب قبل الأطفال بالمصيف الجديد.

وأكد فتحى عبد العليم أحد الأهالى، أن الأطفال يستخدمون الترعة المبطنة للعب والاستحمام ويقوم الشباب أحيانا بعمل مسابقات والفوز لمن يصل الأول نهاية الترعة خاصة أن مياه الترعة نظيفة جدا ولا يوجد بها أي شوائب أو تلوث وكثرة المياه بالترعة عما زي قبل التبطين.

وأضاف حسن عيد أحد الأهالى، أن مشروع تبطين ترعة تل الجراد أعطى فرصة كبيرة للشباب والصغار وجميع أهالى القرية للتمتع والتنزه داخل القرية؛ بعيداً عن التكاليف الباهظة فى مصايف الساحلية التى لا يستطع بعض الأهالى الذهاب إليها لرفع تكاليفها، لافتاً إلى أن فرحة الأطفال لا يمكن وصفها بسبب استمتاعهم ولهوهم داخل الترعة.