وزير التعليم: النظام التراكمي «الأصلح» للطلاب للقضاء على بعبع الثانوية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ترى حتى الآن أن نظام الثانوية التراكمية لطلاب الثانوية العامة هو "الأصلح"، ولكن لابد من اقتناع الجميع من الطلاب وأولياء الأمور بهذا حتى نستطع العمل سويا من أجل الوصول إلى تطبيق النظام، والقضاء على بعبع الثانوية العامة .

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، على استفسار أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عبر الجروب التعليمي "طلاب وطالبات مصر"، على تطبيق "الواتساب"، حيث جاء نص السؤال كالتالي: "سياده الوزير.. سيادتك أول ما عرضت التراكمية كانت قائمة على ٤ امتحانات في العام .. فكرة أنها تقسم السنه إلى ٤ أجزاء كفيلة أنها تزيل رعب وتقضي على بعبع الثانوية العامة.. وبكده مش هنحتاج إلى تحسين، خصوصا أن عرض التراكمية أو تعديل بعض مواد قانون ١٣٩ هيتطبق على أبنائنا اللي لسه في المرحلة الإعدادية" .


وعلى الفور تفاعل الدكتور طارق شوقي بالرد قائلا: "والله نحن ما نزال نرى هذا الأصلح ولكن لازم كلنا نقتنع ونعمل سويا من أجل الوصول لهذا الهدف" .

وكانت قد أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشروع نظام الثانوية العامة التراكمية، والذي يهدف إلى تعديل نظام المرحلة الثانوية العامة ليصبح بنظام الثلاث سنوات، ويحتسب المجموع الكلى على أساس ما يحصل عليه الطالب من درجات فى نهاية كل سنة دراسية من السنوات السابقة، ويتيح للطالب بأن يقوم بأكثر من محاولة فى امتحان نهاية العام لكل سنة دراسية، كما يسمح للطالب بأداء امتحانات مرحلة الثانوية العامة إلكترونيا من خلال نظام التابلت، ويحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة على أن تكون المرة الأولى فقط بدون رسوم والباقى برسوم دون أن يحدد مشروع القانون قيمة الرسوم المقررة لدخول الامتحان  أكثرمن مرة.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: تسجيل إجابات الثانوية بمعادلات علمية دقيقة دون تقدير شخصي