وزير التعليم: امتحانات البروفة الثالثة التجريبية للثانوية العامة في عدد الأسئلة

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، أن امتحانات البروفة الثالثة التجريبية للثانوية العامة من حيث مواصفات الورقة الامتحانية لكل مادة «عدد الأسئلة والدرجات»، قريبة إلي حد كبير لشكل الامتحانات الرسمية المقرر عقدها في ١٠ يوليو المقبل .

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم ، علي استفسار أحد أولياء امور طلاب الثانوية العامة عبر الجروب التعليمي طلاب وطالبات مصر، علي تطبيق الواتس آب، حيث جاء نص السؤال كالتالي:
«معالي الوزير هل كده امتحانات يونيو التجريبية هي هي عدد أسئلة الامتحانات النهائيه؟» .

وعلي الفور تفاعل الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم ، بالرد قائلاً،نصاً :« ليس بالضرورة ولكن قريبة منها وعموما دعونا نتخلص من هذه الثقافة القديمة في التحضير للامتحان..لا ننشغل بعدد أسئلة ودرجات.. نركز فقط في فهم نواتج التعلم والباقي سوف يكون يسيراً فعلاً».
وكان قد اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تعلن هذا العام عن مواصفات الورقة الامتحانية لكل مادة من مواد امتحانات الثانوية العامة وفقا للنظام الجديد للامتحان الإلكتروني .

ووجه وزير التعليم ، رسالة طمأنة للطلاب وأولياء الامور ، قائلاً ، «لا تقلقوا من هذه الامور لاننا نقيم عدد الاسئلة ومستويات صعوبتها والوقت المطلوب لتسجيل الاجابات بمعادلات علمية دقيقة لا يوجد بها اى تقدير شخصي داخل اللجان» .

اقرأ أيضا| وزير التعليم: تسجيل إجابات الثانوية بمعادلات علمية دقيقة دون تقدير شخصي