طلاب الثانوية يطالبون بتوفير مراجعات باللغة الألمانية.. ووزير التعليم يرد

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة الذين يدرسون باللغات كاللغة الألمانية باستخدام مصادر التعلم التي وفرتها الوزارة باللغة العربية.

وقال وزير التعليم، إنه من الصعب توفير نماذج امتحانية استرشادية باللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة عبر بنك المعرفة أو منصة حصص مصر .. الخ من المصادر، نظرا للتكلفة الباهظة التي يتطلب توفيرها من أجل إعدادها، في حين أن عدد طلابها الذين يدرسون بالألمانية متناهي الصغر .

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، على استفسار أحد طلاب الثانوية العامة عبر الجروب التعليمي طلاب وطالبات مصر، على تطبيق "الواتساب"، حيث جاء نص السؤال كالتالي: "سيادة الوزير الموقر ..لا توجد أي مراجعات أو نماذج للغة الألمانية على حصص مصر .. نرجوا من سيادتكم توفيرها لمساعدة الطلبة ولكم جزيل الشكر" .

وعلى الفور تفاعل الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بالرد قائلا: "لا توجد لدينا الإمكانيات لذلك ولن نستطيع تقديمه في هذا التوقيت وكذلك عدد الطلاب اللذين يحتاجون اللغة الألمانية صغير للغاية مما يصعب مهمتنا ولذلك أرجو استخدام المصادر الموجودة لأن مسؤوليتنا محصورة في توفير المصادر باللغة العربية في المقام الأول ثم اللغة الإنجليزية وفي بعض الأحيان الفرنسية ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها" .

اقرأ أيضا| «التعليم» تسمح للطلاب المفصولين بدخول امتحانات الدبلومات الفنية 2021