رئيس جامعة دمنهور يتفقد أعمال إنشاءات كلية الهندسة | صور 

رئيس جامعة دمنهور يتفقد أعمال إنشاءات كلية الهندسة
رئيس جامعة دمنهور يتفقد أعمال إنشاءات كلية الهندسة

أكد  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على الانتهاء من أعمال إنشاء كلية الهندسة وجارى الانتهاء من التشطيبات النهائية استعدادا لافتتاحها  خلال الأيام القادمة.

 
وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أن مساحة مبنى كلية الهندسة يبلغ ٣٦٠٠م٢ و٩ أدوار وتضم ٧ ورش و٣٥  معمل و٧ مدرجات و١٢ فصل رسم ومكاتب إدارية والقاعات الدراسية والمداخل مدخل رئيسى و٧ مداخل فرعية و٩ مصاعد كما أن المبنى يحتوى على ٥ مولدات كهربائية خاصة بالكلية لخدمة المعامل والورش.


جاء ذلك اليوم خلال تفقد رئيس جامعة دمنهور الموقف الإنشائي لكلية الهندسة ومتابعة انتظام خطة العمل والوقوف على مستجدات الوضع والتشطيبات النهائية لقرب افتتاحها.

اقرأ أيضا|جامعتا عين شمس ودمنهور تطلقان قافلة تنموية شاملة في البحيرة
 
وتابع "صالح" مع  المسؤولين عن الأعمال الإنشائية الجارية ومعدلات الإنجاز، موجها بالإلتزام بالجدول الزمني المحدد وبضوابط معايير الإنشاء الهندسية لكل المباني والمنشآت الجاري العمل بها داخل الحرم الجامعي . 

وأشار  "صالح"، إلى أن العمل يسير على قدم وساق  فالمتابعة اليومية تأتى في إطار تنفيذ خطة الجامعة الإستراتيجية للتطوير والارتقاء بالعملية التعليمية ولمتابعة سير العمل.

ولفت إلى أنه تم إنشاء ٣٥ معملا بالكلية يضم جميع التخصصات المطلوبة بما يخدم العملية التعليمة والبحثية وتطويرها وفق أحدث الأجهزة والمعدات الحديثة بما يواكب سوق العمل وسوق الإنتاج  بما يعود بالنفع على الجامعة والمساهمة المستمرة في التطوير وطبقا لمواصفات عالمية لمواجهة تحديات سوق الإنتاج والمنافسة مع نظيرها من المعامل والمراكز الإنتاجية الخارجية والعمل على  تسويقها داخل الجامعة وخارجها.

وأكد "صالح" على أهمية ربط البحث العلمي باحتياجات قطاعات الإنتاج والخدمات، بهذا تصل الجامعة بالمجتمع إلى الرقى والتقدم الأمر الذي يجعله دائم الازدهار ومواكبا لتطورات العصر.

وأوضح أهمية التطوير المستمر لتحقيق رؤية الجامعة، مؤكدا أن ذلك يعد من أهم الأدوار الرئيسية المنوطة بالجامعة،  التي لا تألوا جهدًا في توفير جميع السبل والآليات للتطوير التي من شأنها المتابعة الدورية بما ينعكس في تحقيق متطلبات وأهداف التنمية المستدامة للدولة فالجامعة تعمل فى إطار خطة علمية واضحة.