فوائد شرب الماء قبل النوم.. تعمل على تحسين المزاج 

 السوائل الطبيعية
السوائل الطبيعية

يعد الماء من أفضل السوائل الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجسم، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة عمل العضلات والمفاصل، وتخليص الجسم من السموم.

نصائح صحية| فائدة شرب الماء الدافئ بالقرنفل قبل النوم؟


كما يساعد ترطيب الجسم أيضا على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتخفيف الصداع، وتعزيز صحة البشرة، وزيادة الشعور بالنشاط، ومن الجدير بالذكر أن عدم شرب كميات كافية من الماء يوميا قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف مما ينتج عنه الشعور بالتعب، واضطراب في وظائف المخ، والتهيج، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

نقدم لك فوائد شرب الماء قبل النوم: 

١ - تحسين المزاج: 

حيث إن عدم شرب الماء قد يؤثر على المزاج بشكل سلبي؛ مما قد يتسبب في اضطراب في النوم، ففي إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة Plos One عام 2014 والتي أُجريت على 52 شخصاً، تبين أنّ مجموعة الأشخاص الذين انخفض استهلاكهم من الماء أصبح لديهم شعور بعدم الارتياح وقلت لديهم المشاعر الإيجابية.

وعلى خلاف ذلك فإن مجموعة الأشخاص الذين قاموا بزيادة معدل شربهم للماء زادت لديهم المشاعر الإيجابية كالشعور بالرضا والراحة.

٢ - مساعدة الجسم على التخلص من السموم والفضلات: 

حيث إن شرب الماء وخاصة الماء الساخن أو الدافئ، يساعد على تخليص الجسم من السموم والفضلات، وتحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، وإبقاء الجسم رطبا طوال الليل، وتخفيف آلام وتقلصات المعدة.

وعلى الرغم من أن شرب الماء الساخن أو الدافئ قد يؤدي إلى زيادة التعرّق وفقدان بعض السوائل أثناء الليل؛ إلا أن التعرق بحد ذاته يساعد على إزالة الأملاح الزائدة والسموم وتنظيف خلايا الجلد، وكما ذكر سابقا فإن إضافة الليمون إلى الماء يعطيه نكهة منعشة ويزيد من الرغبة في شربه قبل النوم.


بالإضافة إلى أن الليمون يحتوي على فيتامين ج الذي يعد ضروريا في تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة العدوى.