متحدث العاصمة الإدارية: المرحلة الأولى قادرة على استيعاب 2 مليون مواطن

خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة
خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة

قال خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع العاصمة الإدارية يتكون من عدة مشاريع منفصلة فهو يتكون من 10 أحياء سكنية، موضحا أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية قادرة على استيعاب 2 مليون مواطن.

وأضاف الحسيني ، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن العاصمة الإدارية ستكون بمثابة أسلوب حياة مختلف للمواطن المقيم بداخلها، منوها إلى أن المشروع تم منذ 5 سنوات وما تم إنجازه الآن بمثابة حلم.

 وأشار المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة: إلى أن مشروع العاصمة ، يعد بمثابة ميلاد جمهورية جديدة، وذلك لأن كافة نواحي الحياة التي تمت إنشائها داخل العاصمة مختلف تماما عن كل ما تم إنشاؤه من قبل.

 وأوضح أن مدينة حي الوزارت تجاوز نسبة التنفيذ تجاوزت الـ 95%، وخلال شهور قليلة سيتم نقل الموظفين إليها على الفور ، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تقوم بتنفيذ كافة المدن الجديدة على أسس المدن الذكية، ومن ضمن هذه المدن هي العاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد على أنه تم الانتهاء من المدينة الرياضية، بالإضافة إلى المدينة الثقافية بما تشمله من دار الأوبرا، موضحا أن البنية التحتية الرقمية الخاصة بالعاصمة أوشكت على الانتهاء أيضا.

إقرأ أيضاً .. «مدبولي»: الانتقال للعاصمة الإدارية يشمل نقلة نوعية في آليات عمل الحكومة