القوى بالعاملة المنوفية: استمرار التدريب وتوفير فرص العمل اللائقة للشباب

علي حامد الزقم مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية
علي حامد الزقم مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية

تواصل مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية جهودها في تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف الى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل،  من خلال دورها قي توفير فرص عمل حقيقية لائقة بأبناء المحافظة للقضاء على شبح البطالة بالإضافة إلى رعاية العمالة غير المنتظمة.

وأكد علي حامد الزقم وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، على ضرورة تفعيل دور المديرية في هذا الصدد من خلال المتابعات المستمرة وتكثيف الجهود لتحقيق حياة كريمة لأبناء المحافظة، مشيرا إلى استمرار عقد الاجتماعات المستمرة مع مسئولي التشغيل والتدريب بالمديرية وتنشيط العملية التدريبية سواء في مراكز التدريب المهني أو من خلال ورشة متنقلة على مستوى عال وأجهزة  حديثة تقوم بالتدريب المجاني وتجوب القرى البعيدة عن مراكز التدريب الثابت.

وأشار إلى أن تدريب العمالة على بعض المهن مثل أعمال التفصيل والخياطة والكهرباء والسباكة، موضحا أن التعاون مع المقاولين مستمر لحصر العمالة غير المنتظمة حيث يتم إدخال تلك العمالة على قاعدة البيانات حتى يتم استفادة تلك العمالة من المنح التي تبلغ عددها 4 منح في العام .

ولفت وكيل الوزراة، إلى أن هناك مصنعين في مدينة السادات وهناك اتجاه لعمل بروتوكول حيث أنها تحتاج لعمالة كثيرة مدربة وغير مدربة في قطاع الملابس الجاهزة من سن 18 حتى سن 40 بمؤهل وبدون مؤهل جميع التخصصات ويجري الآن عمل بروتوكول بين مديرية القوى العاملة وتلك المصانع.

وقال إننا طالبنا من أصحاب تلك المنشآت والمصانع توفير وسائل مواصلات لتخفيف العبء عن العمالة  للنقل من مقر الإقامة إلى مكان العمل بالإضافة إلى راتب مجزي حيث  الراتب الشهري يبدأ من 1850 جنيه حتى 2800 جنيه مع الزيادة ووجبة غذائية يومية.

وأكد "الزقم" على دور المديرية في توجيه الشباب لإيجاد فرص عمل ودخول سوق العمل واكتساب خبرات كبيرة .

اقرأ أيضا| وزيرة التخطيط: تنفيذ 65 مشروعاً ضمن برامج التنمية المحلية بالمنوفية