بوابة دولية لمصر والخليج وآسيا.. تفاصيل منطقة العين السخنة الصناعية

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

ترصد "بوابة أخبار اليوم" تفاصيل المشروعات القومية والفرص الاستثمارية التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.. ونقدم  اليوم تعريف لمنطقة العين السخنة الصناعية:

- تم تصميم المنطقة لاستيعاب الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، فضلا عن المرافق التجارية، كما يوجد بها فرص للتطوير العقاري لبناء مجتمعات عمرانية فضلاً عن عدد من الفرص الاستثمارية في المجالات البحرية مثل تموين السفن، وإصلاحها وتخريدها وإعادة تدويرها.

- تقع المنطقة على مساحة  210 كيلو متر مربع  وتضم ميناء العين السخنة  الذى يقع على الساحل الغربي لخليج السويس، على بعد 43 كم جنوب مدينة السويس، وهو بوابة  دولية رئيسية لمصر والخليج العربي وآسيا، تبلغ مساحة الميناء 22.3 كم2 ، ويبلغ عمق أرصفته 18 مترا.


- بسبب وفرة الأراضي المحيطة بالميناء، أصبح الميناء بسرعة مركزا صناعياً رئيسياً يخدم الأسواق الدولية والمحلية. وتشمل خطط التوسعة للميناء إنشاء محطات حاويات جديدة،  ومحطات للبضائع العامة، ومحطات الصب السائلة، والخدمات اللوجستية، ومراكز للتخزين والتوزيع بالإضافة إلى ميناء جاف.


- يسعى الميناء إلى جذب مزيد من الاستثمارات لاستكمال ميكنة أنشطة الميناء إلكترونياً إضافة إلى تحديث معدات محطات الحاويات.

اقرأ أيضا | التخطيط والقومي للحوكمة يعلنان إطلاق المستوى الاحترافي من «كن سفيرًا»