نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لحصر أراضي ومنشآت الدولة

نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لحصر أراضى ومنشآت الدولة 
نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لحصر أراضى ومنشآت الدولة 

عقد بلال حبش نائب محافظ بني سويف اجتماعاً بشأن حصر أراضى ومنشآت الدولة وأجهزتها بمحافظة بني سويف، وذلك في إطار توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بحوكمة  أصول الدولة.

جاء ذلك في حضور عزة على خالد مدير عام التخطيط ومتابعة الخطة، وهبة طه مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والجهات الحكومية .
و تناول الاجتماع الاتفاق على تنفيذ مجموعة من الإجراءات والخطوات المطلوبة لإعداد منظومة تتضمن حصر أصول وأراضي ومنشآت الدولة عن طريق الوحدات المحلية والمديريات، على أن يشمل الحصر بيانات وافية عن تلك الأصول، وموقف توثيقها، ومستندات الملكية سواء أكانت عقود موثقة ومسجلة أو صادر بشأنها قرارات جمهورية أو وزارية، مع مراعاة تدقيق تلك البيانات والمعلومات والتأكد التام من صحتها.
وطالب حبش بسرعة إنجاز ما جرى الاتفاق عليه خلال الاجتماع، وذلك بتكليف رئيس كل قطاع أو جهة سواء وحدة محلية أو مديرية أو هيئة بحصر المنشآت والأصول والأراضي التابع للجهة رئاسته وبيان موقفها سواء كانت مستغلة أو مؤجرة أو  غير مستغلة، وإعداد تقرير شامل بكافة بياناتها من حيث المساحة والغرض المخصصة له، وفق النموذج المعد لذلك، وعمل نسخة ورقية معتمدة بجانب نسخة رقمية.
اقرأ أيضا| تنفيذ مشروع صرف صحي يخدم 6 قرى في بني سويف