«نقل النواب» توصي بإنشاء ورشة صيانة لقطارات السكة الحديد بقنا

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإنشاء ورشة صيانة للقطارات بمحافظة قنا، حتى يتسنى للسكة الحديد اعتبار قنا محطة انطلاق لعدد من القطارات. 

اقرا ايضا :وكيل لجنه الطاقة: رفض 90% من طلبات النواب بالتعيينات في البترول

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة ابرئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى محمود محمد، بشأن إلغاء قطار عادل لبيب الذي كان يبدأ التحرك من محافظة قنا الساعة السابعة صباحاً وأيضاً قطار بورسعيد / سوهاج، وطلب الإحاطة المقدم من  النائب حسام الدين عاشور، بشأن سرعة البدء في تنفيذ كوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وطلب الإحاطة المقدم من  النائب عادل عامر، بشأن الحاجة إلى توسعة مزلقان السكة الحديد بمدخل خط الشرفاء والمنيرة بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وقال النائب مصطفى محمود، إن أهالي قنا يعانون من توقف قطار عادل لبيب الذى كان يتحرك من قنا، من قبل وتوقف تشغيله، وكذلك عدم وصول قطار سوهاج إلى بورسعيد، مشيرا إلى أن أهالي قنا يحتاجون الوصول إلى بورسعيد لأعمالهم التجارية.

وأشار الى ان هناك مشكلة تواجه أهالى قنا في حجز التذاكر، مطالبا بمد الخط من سوهاج الى بورسعيد 

 

ومن جانبه عقب ممثل هيئة السكة الحديد ، بأن الهيئة تعد مذكرات لوزير النقل، بتقليل عدد القطارات، بهدف خدمة اكثر من محافظة وتخفيف الضغط. 

وقال، سندرس مد قطار سوهاج الى بورسعيد، مشيرا الى ان المشكلة تكمن في عدم وجود ورشة صيانة بقنا، والتي تضمن سلامة وصيانة القطار قبل انطلاقه. 

 

 

وقال نائب محافظة قنا، د حازم عمر، أؤيد مقترح إعادة تشغيل قطار قنا كما كان في السابق، ليبدأ من قنا. 

 

وأوصت اللجنة بانشاء ورشة صيانة بقنا لحل تلك الأزمة. 

 

وقال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل، ان مطلب انشاء ورشة صيانة بقنا، ليس صعب، وانما أمر سهل في طل خطة التطوير التي تتبناها القيادة السياسية لتطوير السكة الحديد، مشيرا الى ان ذلك سيخدم اهالى محافظة قنا، مثلهم مثل اى محافظة. 

 

 

كما ناقشت اللجنة،  طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام الدين عاشور، بشأن سرعة البدء في تنفيذ كوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

و اوصت اللجنه بضرورة مخاطية الهيئة العامه للطرق والكباري لمعرفه موعد بدء التنفيذ في الكوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وسرعة اجراء عمل لتنفيذ التوسعة وموافقه اللجنة بموعد زمنى والتنبيه على المسئولين. 

 

واوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب وحيد قرقر،  بسرعه تدبير مواقع بديله بكافه الجهات التي تم ازالتها ، مثل مكتب بريد منيل شيحة ووحدة اسعاف منيل شيحة وموافاه اللجنه بالبرنامج الزمني خلال اسبوع .