وكيل هندسة بنها: مدن الجيل الرابع ستؤثر إيجابيا على الاقتصاد المصري

مدن الجيل الرابع
مدن الجيل الرابع

قالت الدكتورة غادة عامر وكيل كلية الهندسة بجامعة بنها، إن مدن الجيل الرابع، تعد تحول نوعي في شكل المدن، وستؤثر إيجابيا على الاقتصاد المصري بشكل كبير.


وأضافت غادة خلال مداخلة هاتفية مع إكسترا نيوز، أن إنشاء مصر لـ 22 مدينة ذكية، يعيد توزيع السكان بعيدا عن نهر النيل، وتطبيق التحول الرقمي وبالتالي تحسن الخدمات، مشيرة إلى أن مدن الجيل الرابع تساهم أيضا على تحسين وجذب الاستثمار الخارجي بشكل كبير، لاكتمال واستقرار الخدمات بها.

 

وذكر الموقع الرسمى لوزارة الإسكان مدن الجيل الرابع، أهم مدن الجيل الرابع هي (العاصمة الإدارية الجديدة - العلمين الجديدة - شرق بورسعيد (سلام) - المنصورة الجديدة - الإسماعيلية الجديدة – الجلالة - الشيخ زايد الجديدة - واحة أكتوبر - غرب بني سويف - ملوي الجديدة - ناصر (غرب أسيوط) - غرب قنا - توشكى الجديدة).

 

وتعتمد مدن الجيل الرابع على شبكة مرافق ذكية، وهي أنظمة شبكية لإدارة وتشغيل كل المرافق الحيوية بالعاصمة منها "الكهرباء والمياه والغاز"، يمكنها مراقبة الاستهلاك واستخلاص هذه المعلومات من خلال العدادات الذكية الرقمية، ما يتيح الاستخدام الأمثل للمرافق عن طريق توزيع الفائض المنتج من إحدى الشبكات إلى الشبكات الأخرى بما يضمن تخفيف الأحمال وتقليل تكلفة التشغيل.

 

اقرأ ايضا   الإسكان: الانتهاء من ملف العشوائيات الشائك وتنفيذ مدن الجيل الرابع