خاص | وزيرالتعليم يكلف بإعداد كتاب آليات تصحيح الامتحان الإلكتروني والورقي

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم كلف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021 ، بإعداد كتاب دورى يتضمن آليات تنفيذ قرار إجراء امتحانات الثانوية العامة بمزيج إلكتروني وورقي.

وأشارت المصادر، إلى أن الكتاب الدوري سينص على واجبات الطالب داخل اللجنة وما يجب عليه فعله وما الذي يتجنبه حتى لا يقع فى الخطأ داخل اللجنة، كما سينص على آلية التصحيح وتقدير الدرجات.


اقرأ أيضا | وزيرالتعليم لأولياء الأمور: لا تخوضوا في تفاصيل من صميم عملنا

وأضافت المصادر ذاتها ، كما سينص الكتاب الدوري الذي يعكف نائب الوزير لشؤون المعلمين، على إعداده حاليا، على دور المراقبين والملاحظين وأيضا مقدرى الدرجات، وآلية التصحيح وتجميع الدرجات، مشيرة إلى أنه على سبيل الافتراض لو أجاب الطالب على التابلت والبابل شيت سيتم النظر فى الإجابتين والوزارة حريصة على حصول كل طالب على حقه كاملا دون أخطاء ويجب على الطلاب الاطمئنان بشكل كبير والتركيز على تقوية قدراته المعرفية فى التعامل مع الأسئلة التى تخدم الفهم وليس الحفظ.

وأوضحت المصادر، أن إجابة الطلاب فى ورقة البابل شيت ستكون هى الأساس والتى يعتد بها في عملية التصحيح ، مشيرة إلى أن الطالب الذي لن يجيب عن أسئلة البابل شيت ويوقع فى كراسة الإجابة والأسئلة سوف يعتبر راسبا.

وأكدت المصادر، أن ورقة البابل شيت هو المرجع الأول والإجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة إجابات البابل شيت نتيجة المسح والكشط وتغيير الإجابة".