18مليار جنيه .. تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تبطين الترع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «18  مليار جنيه .. تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تبطين الترع» .


تعمل الدولة المصرية بخطوات متسارعة للحفاظ على الموارد المائية وترشيد استخدامها بجميع القطاعات وفي مقدمتها الترع والمصارف، لذلك كان إطلاق المشروع القومي لتبطين الترع والذي يجرى العمل فيه على قدم وساق. 


وانتهت وزارة الموارد المائية والري من تأهيل بأطوال تصل إلى 1783 كم في 20 محافظة من محافظات الجمهورية بهدف تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه وتوصيلها لنهاية الترع المتعبة مما سيكون له بالغ الأثر الاقتصادي والاجتماعي والحضاري والبيئي الملموس بالمناطق التي يتم تنفيذ المشروع فيها.


عمل متواصل ودؤوب تبذله الدولة المصرية لتأهيل الترع بأطوال تصل إلى 7790 كم ضمن أعمال المرحلة الأولى التي ستنتهي بحلول منتصف عام 2022 بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ قدره 18 مليار جنيه. 


المرحلة الأولى من المشروع القومي لتأهيل الترع ستسهم بشكل كبير في تحسين البيئة وتحسين مستوى معيشة المواطنين كما ستعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية من خلال ترشيد الاستخدامات.