الكهرباء ترفع كفاءة الشبكة لخدمة 1.7 مليون مشترك بالمنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نجح قطاع الكهرباء بالمنوفية أحد القطاعات التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، والتي يبلغ عدد الهندسات التابعة لهذا القطاع، 11 هندسة، وتضم كلا من «مدينة شبين – مركز شبين – تلا – الشهداء – سرس الليان – الباجور – بركة السبع – منوف – قويسنا – اشمون مدينة – اشمون قرى»، ويبلغ إجمالي عدد المشتركين بالقطاع 1.7 مليون مشترك، منهم عدد 515 ألف مشترك مسبوق، في تنفيذ عدد من المشروعات أدت لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الأداء لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

المشروعات التي نفذت لتحسين الخدم للمشتركين بالمحافظة

- 83 مركز خدمة بالمقرات لخدمة المشتركين.

- إضافة 25 كم ما بين كابلات أرضية وخطوط هوائية على الجهدين المتوسط والمنخفض، و9 محولات بقدرة ( 4.5) م. ف .أ، بالإضافة الى (6.39) م . ف. أ.

- تشكيل فرق الصيانة المركزية بقطاعات الشركة لـ 3 فرق بقطاع المنوفية بإجمالي 47 فردا، مع تزويد جميع فرق الصيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لعملاء الشركة.

وأكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، أنه تم تحرير3900 محضر سرقة تيار خلال شهر مارس الماضي، بإجمالي قيمة تصل إلى حوالى 4 ملايين جنيه بقطاع المنوفية، لافتا إلى الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركة مع تفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

وأشار المصدر إلى أن شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، تلقت عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للتحول من استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية 138 ألف طلب، لافتا إلى أنه تم إجراء 50 ألف معاينة من إجمالي عدد الطلبات، وأن ما تم سداده من مقايسات بجميع قطاعات الشركة بلغ 22 ألفا و700 مقايسة، وتم الانتهاء من تركيب 17 ألف عداد كودي حتى الآن.

اقرأ أيضا |فصل الكهرباء عن مناطق في 4 محافظات بسبب أعمال الصيانة