بورتو متمسك بالصدارة.. القناة الوصيف وابتعاد الترسانة بالممتاز «ب»

 بورتو السويس
بورتو السويس

شهدت مباريات المجموعة الثانية بالقاهرة والقناة بالممتاز «ب» بعد الجولة السادسة والعشرين تمسك بورتو السويس بالصدارة واقتراب القناة الوصيف بعد نتائج هذه الجولة والمفاجآت التى حدثت فيها، ونقدم تحليلاً لمجموعة الموت والتى اشتعلت بشراسة وأصبح الفارق بين المتصدر ومن يليه نقطتين فقط، والفارق يسهل تعويضه خاصة أنه يتبقى لكل فريق 4 مباريات على ختام الدورى.

 

تمسك فريق بورتو السويس بقيادة أشرف توفيق بقمة وصدارة المجموعة مغرداً وحيداً بالرغم من عودته من كوكاكولا بنقطة التعادل بهدف لكل منهما وخسارته نقطتين ليرتفع رصيده إلى 42 نقطة ما زال بهم فى المركز الأول، وقال أشرف توفيق إننا طوينا هذه الصفحة تماماً ونستعد لمواجهة فريق السكة الحديد الجولة المقبلة والتى تعتبر لنا مباراة عنق الزجاجة بملعبنا ولا تقبل القسمة على اثنين ويلزمنا الفوز بها للحفاظ على المقدمة والأمل الذى يداعبنا جميعاً بتحقيق الحلم الكبير لأول مرة فى تاريخنا بالتأهل والصعود إلى الدورى الممتاز.

 

على الجانب الآخر واصل فريق القناة بقيادة محمد صلاح سلسلة عروضه القوية وحقق فوزاً كبيراً على السكة الحديد بملعبها بثلاثية نظيفة عاد بها إلى الإسماعيلية ورفع رصيده إلى 40 نقطة حافظ بها على المركز الثانى «الوصيف» وأصبح منافساً قوياً على الصعود مع بورتو، وعبَّر صلاح عن سعادته بالفوز الكبير، وقال :انتهينا من هذه المباراة ونواصل الاستعداد الجاد على قدم وساق لمباراة الترسانة بملعبنا والتى نعتبرها أكبر عقبة لنا ونسعى إلى الفوز باستغلال ملعبنا.. فى الوقت نفسه صعد فريق كوكاكولا بقيادة تامر مصطفى إلى المركز الثالث بعد إيقاف زحف بورتو وتعادل معه بهدف لكل منهما ورفع رصيده إلى 40 نقطة متساوياً مع الداخلية والقناة، ويستعد الفريق لمباراته المقبلة الجمعة 11 يونيه مع النجوم بملعب النجوم بأكتوبر.

 

اقرأأيضا||أيهما أولى.. الحج أم الزواج ؟.. «الافتاء» تُجيب   

هبط فريق الداخلية بقيادة السيد عيد إلى المركز الرابع بخسارته نقطتين أمام فريق زد بملعبه بالتعادل السلبى وأصبح رصيد الداخلية 40 نقطة، وأكد السيد عيد أننا طوينا هذه الصفحة ونستعد جدياً لمباراة طنطا بملعبنا ويلزمنا الفوز للبقاء فى المنافسة حتى آخر مباراة.. فى الوقت الذى صعد فريق منتخب السويس بقيادة أيمن المزين إلى المركز الخامس بعد فوزه على جمهورية شبين بهدفين مقابل هدف وارتفاع رصيده إلى 38 نقطة ولديهم الأمل أيضاً خاصة أن الفارق 4 نقاط ليس كبيراً ويستعد الفريق لمباراته الصعبة المقبلة مع الزرقا بملعبها.

 

ويواصل فريق الترسانة بقيادة هانى العقبى الذى يقودهم حالياً سلسلسلة التعادلات والهزائم ونزيف النقاط منذ الجولة رقم «22» وحتى الآن، حيث نال الفريق الهزيمة من النصر 2-1 بملعب الترسانة ويتجمد رصيد الفريق عند 36 نقطة هبط بها إلى المركز السادس وابتعد عن المنافسة.. وفى المنطقة الدافئة احتفظت فرق النصر بقيادة طارق السيد برصيد 35 نقطة وبتروجت بقيادة ربيع ياسين بعد فوزه على سرس الليان بهدف ورصيده 34 نقطة والمريخ بقيادة أحمد عبدالعزيز برغم هزيمته من الزرقا بهدف ورصيده 34 نقطة وزد اف سى بقيادة إسماعيل يوسف بتعادله مع الداخلية ورصيده 33 نقطة والسكة الحديد بقيادة جمعة مشهور بعد الهزيمة من القناة 32 نقطة وجمهورية شبين والزرقا ولكل 30 نقطة تحتل المراكز من المركز السابع وحتى الثالث عشر.

 

بينما فرق النجوم برصيد 28 نقطة وسرس الليان برصيد 26 نقطة وطنطا برصيد 22 نقطة بعد تعادله مع النجوم بهدف لكل منهما ودخلا النفق المظلم وأصبحا أقرب الفريق للهبوط إن لم تحدث المعجزة فى زمن ندرت فيه المعجزات.