ثقافة القاهرة تناقش سرطان الثدي بحى المحروسة

 ندوة فرع ثقافة القاهرة للتمكين الثقافى بحى المحروسة
ندوة فرع ثقافة القاهرة للتمكين الثقافى بحى المحروسة

فى ظل إهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة بمناطق تطوير العشوائيات كانت ندوة فرع ثقافة القاهرة للتمكين الثقافى بحى المحروسة، عن مرض سرطان الثدى وذلك بالتعاون مع مستشفى بهية، وجمعية خواطر مصرية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة القاهرة، وبحضور مسئول التمكين الثقافى بالفرع، يأتى ذلك فى إطار إهتمام هيئة قصور الثقافة بصحة المرأة المصرية .

 بدأت الندوة بالحديث عن سرطان الثدى وأعراضه وكيفية الوقاية منه، واهميه اكتشاف هذا المرض مبكرا، والتأكيد على ضرورة الفحص المستمر وأهمية الاكتشاف المبكر للمرض الذى يساعد علي الشفاء بنسبه 98 في المائه، كما تم عرض صور لمراحل المرض وأشكاله المختلفه واشكال السرطان وتطوره ويتم معرفته بالسونار وكيفيه علاجه تتم بطرق عده واكتشافه مبكرا افضل من التاخر ، مع مراعاة العامل النفسي الذى يعد من أهم عوامل نجاح العلاج.

 

قالت د. جيهان حسن مدير عام فرع ثقافة القاهرة أن هذه الأنشطة بحى المحروسة تأتى ضمن الخطة التنفيذية لتطوير العشوائيات من أجل توفير حياة كريمة لاهالينا فى المحروسة، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به هيئة قصور الثقافة والذى تتبنى فيه رؤيا هادفه لتحقيق التنمية الثقافيةوفقا لأهداف التنمية المستدامة.

 

وجدير بالذكر أنه تم طرح العديد من الأسئلة من قبل الحاضرين وتمت الإجابة عليها، وتمت الندوة مع مراعاة الإجراءات اللازمة من أجل السلامة الصحية.