إتاحة الخدمات التموينية مجانا من خلال المنصات الإلكترونيّة والمراكز المطورة

 وزارة  التموين
وزارة  التموين

تتيح  وزارة  التموين والتجارة الداخلية ، خدماتها  التي تقدم من خلال الموقع الالكتروني دعم مصر، أومن خلال بوابة مصر الرقمية وكذلك عن طريق مكاتب التموين المطورة مجانا تماما بدون أي رسوم .

وتعد الخدمة الوحيدة التي يتم استقطاع رسوم  لها بقيمة  20 جنيها من قيمة الدعم المقرر للبطاقة التموينية، خدمة إصدار بطاقة بدل فاقد أو تالف، بحيث يتم خصم مبلغ ال20 جنيه  لمرة واحدة فقط من أول شهر للصرف بعد صدور البطاقة وتفعيلها، حيث  ان مبلغ الـ20 جنيها الذي يخصم من قيمة الدعم كان يتم تحصيله قبل رقمنة الخدمات التموينية عن طريق البريد بحوالة بريدية باسم الشركة المسؤولة عن طبع البطاقات ،وذلك نظير رسوم طبع البطاقة.

والحالة الأخري التي يتم فيها تحصيل قيمة مالية من المواطن نظير الخدمة التموينية، هي اختيار مكان تسليم البطاقة بالمنزل، وفي هذه الحالة يتم سداد مبلغ 23.5 جنيه الكتروني نظير ارسال البطاقة إلى منزل المواطن عن طريق البريد.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أطلقت أبريل الماضي عشر خدمات تموينية عبر المنصات الإلكترونيّة مصر الرقمية، ودعم مصر، وكذلك المكاتب التموينية المطورة .

وتتضمن الخدمات الجديدة، الاستعلام عن صرف المقررات التموينية، وإضافة أفراد الأسرة غير المدرجين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، وكذلك إضافة أفراد الأسرة الذين يصرفون حصة الخبز فقط دون التموين، والخدمات التموينية المقدمة عبر المنصات الإلكترونيّة من شأنها التيسير على أصحاب البطاقات التموينية لتقديم طلبات إستخراج بدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي ، وضم الزوجة والأولاد إلى بطاقة رب الأسرة، بالإضافة إلى خدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة للفئات الاولى بالرعاية أو المستحقين للدعم .