سيارات متنقلة بأسيوط وأسوان وتوجيهات بتيسير الخدمة للمواطنين

إقبال كبير على مراكز اللقاحات بالمحافظات.. للحصول على التطعيم

إقبال كثيف من المواطنين علي مراكز لقاحات فيروس كورونا بالمحافظات
إقبال كثيف من المواطنين علي مراكز لقاحات فيروس كورونا بالمحافظات

متابعة: صالح العلاقمى - خالد حسن - محمد منير -  مصطفى وحيش - محمود عمر -  سليمان محمد

تشهد مراكز لقاحات فيروس كورونا بالمحافظات إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الصحة لتلقى الطعم وفى مقدمتهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وضاعفت المحافظات من المراكز الثابتة والمتحركة لتقديم اللقاح والتيسير على المواطنين والوصول إليهم فى أقرب أماكن لهم وتقديم خدمات للأهالى بالمحافظات فى منازلهم عبر المراكز المتنقلة فى المدن والمراكز والقرى والنجوع.

وفى القليوبية تشهد مراكز تلقى لقاح كورونا بالمحافظة ارتفاعاً فى أعداد المواطنين الراغبين فى تلقى اللقاح على مستوى الـ 9 مراكز المخصصة لاستقبالهم بنطاق المحافظة، وأكد د. خالد عبدالغنى، وكيل وزارة الصحة، أن إجمالى المواطنين الذين حصلوا على اللقاح منذ انطلاق الحملة بلغ 52 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الأولى و4553 على الجرعة الثانية.

وفى الفيوم أكد المحافظ د. أحمد الأنصارى أن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا حتى الآن فى المحافظة ومراكزها وقراها بلغ 40 ألف مواطن، وأشار إلى أن عدد من تقدموا على موقع وزارة الصحة لتلقى اللقاح بالمحافظة بلغ 80 ألف مواطن سيتم العمل على إعطائهم اللقاح تباعاً. 

 المسئولون يتابعون أعمال التطعيم بالمراكز الصحية 

وفى أسيوط أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عن تواجد سيارات متنقلة خاصة بتلقى لقاح فيروس كورونا بمراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة لتكثيف وتوسيع أعداد متلقى اللقاح خاصة غير القادرين على الحركة من كبار السن وذلك فى إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات صحية وطبية للأسرة المصرية والحفاظ على صحة المواطنين بالحصول على اللقاح فى سهولة ودون معاناة.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتسهيل عمل تلك القوافل لتحقيق الأهداف المرجوة منها والقيام بعملها على أكمل وجه.

وفى الأقصر شهد د. محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ود. طاهر أيوب، وكيل وزارة الشئون الصحية، انطلاق حملة تطعيم معلمى المرحلة الثانوية بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية كمرحلة أولى ضمن خطة الدولة لتطعيم المعلمين استعداداً للعام الدراسى القادم وامتحانات الثانوية العامة.

وأشار السيد إلى أن تلقى اللقاح سيكون بالمدارس بالتنسيق بين مديرى الإدارات التعليمية ومديرى الإدارات الصحية.

وشهدت محافظة أسوان انتشاراً للقوافل والفرق الطبية المتحركة لتوفير لقاح فيروس كورونا فى إطار خطة الدولة للتصدى لفيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

 وفى شمال سيناء تزايد الإقبال على مركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام للتسجيل للحصول على الطعم أو تلقيه فى زيادة مستمرة، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.