الجريب فروت والبروكلي والفاصوليا البيضاء.. لإنقاص وزنك بدون ريجيم

أرشيفية
أرشيفية

تحاول بعض السيدات انقاص وزنهن بعض الكيلوجرامات القليلة دون اتباع نظام غذائي قارص لإنقاص الوزن ويبحثون عن أفضل الطرق للتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة ويوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها والوصفات الغذائية التي يمكن تناولها لإنقاص الوزن بدون رجيم بشكل صحي، بالإضافة إلى أنها غنية بالعناصر الغذائية الأخرى للجسم.

اقرأ أيضا|وصفات للرجيم| أفضل أنواع الشاي لتخسيس البطن «الشاي الأبيض »

ومن هذه الوصفات البيض مع البروكلي، وهي وصفة سهلة وبسيطة وتعطي طاقة لفترة كبيرة، حيث يحتوي البروكلي على الألياف الغذائية المهمة للجسم كما يحتوي على ٣٠ سعرة حرارية بينما البيض غني بالبروتين المفيد لتقوية العضلات وبنائها.

وهناك وصفة الشاي الأخضر فهو من أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، حيث يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويمكن إضافة بعض التوابل الحامضة أو رحيق الصبار أو الليمون وذلك للحصول على معظم المغذيات التي يحتاجها الجسم.

أما وصفة الجريب فروت مع الموز فتعتبر وجبة إفطار مميزة تساعد في إنقاص الوزن دون رجيم ، ويمكن صنع العصير منه مع بعض قطع الموز وإضافة العسل وهو عصير يحتوي على العديد من المغذيات التي تساعد على حرق الدهون، كما تظهر العديد من الأبحاث أن الجريب فروت يعتبر من أفضل الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون كما أنه يساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم ويحتوي على نسبة عالية من الماء.

ولا تنسي عمل وصفة الفاصوليا البيضاء والحمص مع الأعشاب، ويمكن تحضيرها بمكونات سهلة وبسيطة وهي الليمون وزيت الزيتون والثوم والفاصوليا البيضاء و٤ جرامات من النشا وتحتوي هذه الوجبة على نسبة عالية من الألياف ويمكن إضافتها مع بعض البروكلي.

أما عن النصائح التي يجب الاهتمام بها مع النظام الغذائي فهي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على الأقل لمدة ٢٠ دقيقة ٣ مرات أسبوعياً، ويجب الحصول على قسط كافٍ من النوم لأن الإجهاد يسبب الخلل الهرموني الذي يزيد من فتح الشهية وزيادة الوزن، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين الهضم بشكل كبير وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وذلك لبناء عضلات قوية خالية من الدهون، ويجب أن تحافظ على تناول وجبة الإفطار يومياً لأنها تساعد على توفير الطاقة لك وإشباعك لفترة طويلة من اليوم، كما يجب الحفاظ على شرب الماء باستمرار ما يقارب لترين يومياً للحفاظ على إبقاء الجسم رطبًا.