مدير رواد 2030: نهدف إلى نشر فكر العمل الحر وروح الابتكار

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قالت  الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 أن جامعة الإسكندرية شريك أساسي في نشر فكر العمل الحر بين الشباب، ومشروع رواد 2030 يهدف في الأساس إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب الذين يمثلون العماد الأساسي لتحقيق آمال وطموحات الدولة.
وأضاف  أن المشروع يقوم بتحديد الأنشطة التي تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب في مختلف مجالات العمل.
جاء ذلك على هامش توقيع مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اتفاقية تعاون مع جامعة الإسكندرية بشأن نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم فكر العمل الحر بين الشباب، وقع البرتوكول الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، والدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية.

أضافت خليل أن البروتوكول يشمل ترشيح عدد 4 من أعضاء هيئة التدريس في برنامج إدارة الحاضنات والمسرعات الذي أطلقه المشروع بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك وفقًا للأسس والمعايير الدولية.
وأشاد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية بمشروع رواد 2030 الذي يهدف إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر.
اقرأ أيضا: جامعة الإسكندرية توقع بروتوكول مع وزارة التخطيط لنشر ثقافة ريادة الأعمال