يعالج فقر الدم ويساعد على نمو الجنين.. فوائد «الشبت» للحامل

أرشيفية
أرشيفية

يعتبر الشبت من الأعشاب الغنية بالفوائد المهمة للصحة، بالإضافة إلى مذاقه المميز، والذي يمكن أن تدخل في كثير من الأكلات الشهية، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بالأطعمة المتناوَلة خلال الحمل، فإنه عليك معرفة كل ما يتعلق بالآثار الصحية لها، لتتجنبي الأضرار التي يمكن أن تسببها لكِ وجنينك. 

 

فوائد الشبت للحامل:

 

يتمتع الشبت بنكهة مميزة وشهية، ويحتوي على الفلافونيدات وأحماض أمينية ومعادن مفيدة لصحة الجسم، وفيما يلي نقدم لكِ بالتفصيل فوائد الشبت للحامل: 

 

١ - يقي من العدوى البكتيرية: 

 

يحميك استخدام الشبت في أثناء الحمل من العدوى البكتيرية الضارة، إذ تمنع التأثيرات المضادة للبكتيريا التي يحتوي عليها الشبت من نمو البكتيريا وتوسعها بالجسم، والإصابة بالأمراض المعدية. 

 

٢ - يمنع نشاط الجذور الحرة: 

 

يمتلك الشبت خصائص قوية مضادة للأكسدة، تحمي جسمك من الآثار الضارة للجذور الحرة. 

 

٣ - يعزز صحة العظام: 

 

الشبت غني بالكالسيوم، وتحميك هذه العشبة من خطر الإصابة بهشاشة العظام في أثناء الحمل، وتضمن نمو عظام الجنين وتطورها بشكل مناسب، وتعزز صحة عظامك. 

 

٤ - ينظم الكوليسترول: 

 

ينظم استخدام الشبت في الطهي خلال الحمل مستويات الكوليسترول في الدم، وكذلك مستويات السكر في الدم إلى حد كبير. 

 

٥ - يعالج فقر الدم: 

 

أوراق الشبت مصدر غني بالحديد، لذا فإن إضافة أوراقه إلى طعامك المعتاد يزيد مستويات الحديد لديك، وكذلك نسبة الهيموجلوبين بشكل كبير، وبالتالي يحميك من فقر الدم وأعراضه خلال الحمل.

 

٦ - يخلص الجسم من السموم:

 

يحتوي الشبت على كميات جيدة من المغنيسيوم الذي يزيل السموم من الجسم بأمان خلال الحمل، وتقلل الخصائص المضادة للأكسدة فيه الالتهابات المزمنة، وتقي من أمراض القلب والألزهايمر والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأنواع معينة من السرطان. 

 

٧ - يساعد على نمو الجنين:

 

الشبت مصدر جيد للزنك أيضًا، وهو عنصر غذائي حيوي يعزز النمو السريع للخلايا، ويساعد على تطور الجنين.

«الصحة» توضح أسباب الإصابة بفقر الدم