حاكم ولاية أمريكية يدعو السكان للصلاة.. أعرف السبب

أرشيفية
أرشيفية

دعا حاكم ولاية يوتا الأمريكية، الجمهوري سبنسر كوكس، السكان للقيام بصلاة جماعية في عطلة نهاية الإسبوع  من أجل أن تمطر السماء، يأتي ذلك وسط حالة من الطوارئ تعيشها الولاية بسبب موجة الجفاف التي تتعرض لها منذ منتصف الشهر الماضي.

 

وقال كوكس في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة 4 يونيو، "إن الصلاة الجماعية و الدعاء لله أو لأي قوة تؤمنون بها، من أجل مزيد من الأمطار، قد يجعلنا قادرين على تجنب أخطر مظاهر الجفاف المستمر".

 

وأضاف الحاكم الجمهوري "نحتاج إلى مزيد من الأمطار؛ نحتاج إلى تدخل إلهي، ولهذا السبب فإنني أطلب من سكان يوتا من جميع الأديان الانضمام إلي في عطلة نهاية الأسبوع من 4 إلى 6 يونيو، للصلاة".

 

وأوضح أنه طلب من جميع سكان يوتا أن يحافظوا على المياه من خلال تجنب الاستحمام لفترات طويلة، وإصلاح الصنابير لمنع تسرب المياه وكشف أنه يخشى أن تكون هذه الجهود وحدها كافية لحماية الولاية من الجفاف.

 

يُذكر أن ولاية يوتا أعلنت حالة الطوارئ بسبب الجفاف في 13 مايو المنصرم، وصلت كتلة الثلج على مستوى الولاية إلى ما يقرب من 81 في المئة من معدلها الطبيعي، وبلغت ذروتها قبل 10 أيام.