فيها حاجة حلوة| مواطن ينظف شوارع جهينة بسيارته.. ورد فعل مفاجئ من المواطنين

حكاية مواطن  ينظف شوارع مدينة جهينة بسيارته وريس الوحدة المحلية يكرمه
حكاية مواطن  ينظف شوارع مدينة جهينة بسيارته وريس الوحدة المحلية يكرمه

خلال الساعات الماضية، أصبح عبد الباسط  السيد محمد، أحد ابناء مركز جهينة شمال سوهاج، حديث الساعة بعد قيامه بإطلاق مبادرة لتجميل شوارع مدينته ورفع القمامة وتجميعها والتخلص منها باستخدام سيارته القلاب الخاصة به.

اقرأ أيضا|مديرة إدارة أشمون الصحية تتفقد مراكز تلقي لقاح كورونا


يقول أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة، لـ"بوابة أخبار اليوم": "لقد حضر إلى مكتبي المواطن عبد الباسط السيد وطلب التطوع بالمشاركة في تنظيف شوارع المدينة وتوزيع الأكياس على الأهالي وتجميعها في صندوق للقمامة ثم يجمعها بسيارته القلاب ويتخلص منها في  مقلب القمانة بالجبل".


وتابع: "رحبت  بمبادرته وشجعته عليها ووافقت على الفور على تنفيذها، ونالت المبادرة استحسان أهالي مركز ومدينة جهينة، وبعد مرور الوقت  شاهدنا عددا كبير من المواطنين تطوعوا للمشاركة في مبادرة عم عبدالباسط".


وأضاف: "وجه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتحفيز وتكريم كل مواطن مخلص متعاون غيور علي بلده؛ من هنا قمت بتكريمه ومنحه شهادة تقدير لجهوده وحبه لبلده".


من جانبه قال عبد الباسط السيد محمد محسب صاحب المبادرة: "عمري 55 عاما وأعشق تراب بلدتي جهينة ورأيت بعض الشوارع  في جهينة تتراكم فيها القمامة وفكرت في التخلص من القمامة من منبعها بتوفير أكياس للمواطنين لجمع القمامة وتجميعها في صناديق واقوم بالتخلص منها بواسطة القلاب الذي أمتلكه.. والحمد لله وجدت تعاونا كبيرا من رئيس الوحدة المحلية وأهالي مدينة جهينة.. وأتمني أن تعمم الفكرة في كل مدن المحافظة".