آدم الشرقاوي عن مشاركته في «لعبة نيوتن»: أهلي شجعوني رغم عدم إتقاني «العربية»

الفنان المصرى العالمى الشاب آدم الشرقاوى
الفنان المصرى العالمى الشاب آدم الشرقاوى

قال الفنان المصري الشاب آدم الشرقاوي، إنه أحب العمل مع المخرج تامر محسن بعد مشاركته في  مسلسل "لعبة نيوتن"، متابعا: "أهلي شجعوني كثيرا على المشاركة في المسلسل، رغم أنني غير متقن للغة العربية".

 

وعن اختياره سفيرا لمبادرة "اتكلم عربى"، من قبل وزارة الهجرة المصرية، قال في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذى يقدمه على قناة dmc، أن الوزيرة نبيلة مكرم ذات طاقة إيجابية كبيرة لإنجاح المبادرة لخدمة المصريين في الخارج، متابعا: "عندي مشكلة في اللغة العربية وبحاول أحلها".

 

وأوضح آدم الشرقاوي، أنه مؤمن للغاية بمبادرة "اتكلم عربي" التي ستخدم الكثير من المصريين في الخارج، والذين يواجهون مشكلات كبيرة بسبب ابتعادهم عن اللغة العربية.

 

وكشف عن أنه زار أهرامات الجيزة في عام 2017، وسافر إلى أمريكا بعد ذلك وشجع أصدقائه على زيارتها لعظمتها وتاريخها الكبير، مردفا: "حسيت بفرق كبير حصل في مصر من 2017 لغاية الآن، ومصر تطورت للأفضل بشكل كبير".

 

وأشار إلى أنه رأى مشهد نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، قائلا: "الموكب رائع ولم أر مثله من قبل في العالم، ولدي الكثير من الأصدقاء شاهدوا موكب المومياوات الملكية وقرروا زيارة مصر بعدها، وأنا أتحدث مع الكثيرين في أمريكا لزيارة مصر لمشاهدتها على حقيقتها بدلا من الأفكار الخاطئة لديهم عنها".

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي