بمشاركة خبراء مصريون وألمان.. مؤتمر علمى "افتراضى" عن الفن والثقافة والتجارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 شارك نخبة من الخبراء والأكاديميين الدوليين من مصر وألمانيا وإيطاليا في فعاليات المؤتمر العلمي "الفن والثقافة والتجارة .. روابط بين الشرق والغرب" والذي ضم باحثين ومتخصصين من عدة جامعات مصرية وجامعة ماربورج بألمانيا وأكاديمية البحث العلمي بإيطاليا.

وانعقد المؤتمر – بشكل رقمي عبر الإنترنت – في إطار المشروع العلمي "التاثير الثقافية.. بين الشرق والغرب بين القرن 11 إلى 21 " والذي تموله أكاديمية البحث العلمي في مصر ومركز البحوث الوطني بايطاليا، والذي بدأت أولى فعالياته في 2019 وفكرته الأساسية العلاقات والتاثيرات المتبادلة بين الشرق والغرب.

ونظم المؤتمر كل من أستاذ الآثار الاسلامية بكلية السياحة والفنادق بجامعة الاسكندرية هبة سعد، والبروفيسور "البرشت فوس" أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة ماربورج بألمانيا، والبروفيسور "لوتتشيانو جاليناري" من مركز البحوث الوطني في إيطاليا.

وأوضحت هبة سعد أن المؤتمر تناول الفنون والثقافة والتجارة كوسائل للربط بين للشرق والغرب ، مشيرة إلى ثراء وأهمية المؤتمر الذي ناقش نواحي عديدة من خلال باحثين دوليين ومتميزين، تضمنت أشكال تأثير الثقافة على العلاقات بين البشر والأمم.

وأضافت أن هناك عددا من الأنشطة والفعاليات الهامة التي انعقدت بمشاركة إقليمية ودولية عن التراث كوسائل للربط بين الشرق والغرب، لافتة إلى أن المؤتمر شارك فيه باحثون من جامعة الاسكندرية كفر الشيخ ودمنهور ودمياط ومن ألمانيا وإيطاليا.

واستعرض المشاركون دور الفنون التجارة والاقتصاد في تعزيز الروابـط بين الشرق والغرب، مؤكدين قوة الفنون والثقافة وأدوارها الفعالة في التأثير في حياة الشعوب والأمم.