حكايات من اليورو| بعد 96 عامًا.. قصة أول حالة طرد لإنجلترا في التاريخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بات عشاق الساحرة المستديرة من مختلف أنحاء العالم يترقبون انطلاق النسخة السادسة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي ستُجرى بصورة استثنائية في 12 مدينة من 12 بلد مختلف.

وتأجل انطلاق بطولة اليورو لمدة عام كامل بسبب وباء كورونا، لتُجرى بصورة استثنائية في عام 2021.

ومع اقتراب موعد اليورو نقدم لكم سلسلة من الحكايات إلى غاية موعد افتتاح البطولة في الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، بالمباراة الافتتاحية في روما بين إيطاليا وتركيا.

والحكاية الثالثة من حكايات اليورو، ستكون من النسخة الثالثة من البطولة، التي أُقيمت في إيطاليا عام 1968، بمشاركة 4 منتخبات فقط، بنظام خروج المغلوب من الدور نصف النهائي.

أول طرد لمنتخب إنجلترا

مباراة نصف النهائي الثانية من البطولة عرفت حدثًا تاريخيًا، ألا وهو أنها كانت شاهدةً على أول حالة طرد في تاريخ منتخب إنجلترا.

في تلك المباراة، التقى منتخب الأسود الثلاثة مع نظيره منتخب يوغسلافيا -سابقًا- وكانت المباراة تمضي إلى التعادل السلبي في وقتها الأصلي إلى أن باغت دراجان داجيتش منتخب إنجلترا بهدفٍ في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

لم تتوقف إثارة المباراة عند ذلك الحد، لتتوتر الأجواء ويُطرد بعدها ألين موليري، لاعب منتخب إنجلترا، في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وبهذا الطرد دخل موليري التاريخ، ولكن من الباب الضيق، بأن صار أول لاعب يُطرد في تاريخ منتخب إنجلترا بعد 96 عامًا على خوض المنتخب الإنجليزي أول مباراة رسمية في كرة القدم.

 

وكان منتخب إنجلترا قد خاض أول مباراة دولية ضد منتخب اسكتلندا في 30 نوفمبر عام 1872، وانتهت وقتها المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

أقرا ايضاً| إنجلترا تفوز على النمسا استعدادا لـ«يورو 2020»