مستند| التموين تسترد فروق أسعار الزيت من التجار

 وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مديري مديريات التموين على مستوى الجمهورية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل فروق أسعار أرصدة الزيت التمويني المتبقية لدى تجار التموين نهاية الشهر الماضي، حيث أنه صدر قرار رفع سعر لتر الزيت  التمويني إلى 21 جنيها بزيادة 4 جنيه عن الشهر الماضي. 


وفي سياق متصل أخطرت مديرية تموين الشرقية، مديري الإدارات التموينية، والشركة المصرية للجملة، برد فارق سعر زيت التموين بالنسبة للأرصدة  المتبقية لدى تجار التموين على مستوى محافظة الشرقية.


وأكدت  مديرية تموين الشرقية أنه نظرا لوجود رصيد من الزيت لدى التجار، تم استلامه بالسعر القديم، وسيتم صرفة لأصحاب البطاقات التموينية بالسعر الجديد.

وطالبت بقيام فرع شركة الجملة موافاة الادارة التموينية بإجمالي السلع المنصرفة لكل تأخر على مستوي الإدارة خلال شهر مايو 2021،  وقيمة سلعة الزيت التمويني من تلك السلع ونسبته إلى الممبلغ الإجمالي.


وقيام المكاتب التموينية بحساب فرق السعر عن كمية الزيت المتبقي لدي التاجر ضمن أرصدة مايو، وقيام الادارة التموينية بإخطار فرع شركة الجملة بفروق سعر الزيت لكل تاجر على حدى ،على أن يقوم الفرع بخصم تلك الفروق من أحد الاستعاضات خلال شهر يونيو، على أن تحرر الفاتورة بكامل الاستعاضة ،وقيام مسؤولي الفرع بخصم الفروق المستحقة.


إجراء المحاسبة لتجار التموين نهاية يونيو، وقيام كل فرع للجملة بإخطار الإدارة التموينية ببيان تفصيلي بالمبالغ التي تم خصمها من كل تاجر على حدي، واخطار المديرية بصورة منه.
اقرأ أيضا ننشر قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يونيو