«الزراعة» تعلن استمرار حركة صادرات المحاصيل الزراعية المصرية إلى السعودية

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي اليوم  على تعليق العمل بالاشتراطات الجديدة التي يطلبها الجانب السعودي المتعلقه بتصدير الحاصلات الزراعيه المصرية إلى المملكه العربية السعودية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد عقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الجانب السعودي لمناقشة الإجراءات الجديدة التي اعلنتها الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية.

واستعرض الجانب المصري خلال الاجتماع موقف الصادرات الزراعية المصرية، وسمعتها العالمية التي تتمتع بها، والإجراءات الرقابيه التي تتبعها الدولة المصرية لضمان سلامة وجوده المنتجات المصريه وانها تراعى تطبيق كل الاشتراطات والضوابط الدوليه وهو ما ادى إلى تبوأ الصادرات الزراعيه المصرية مراكز متقدمه على مستوى العالم، كما اشاد بالعلاقات المتميزه بين الدولتين.

من جانبه عبر رئيس هيئه الغذاء والدواء السعودي، عن تفهمه لوجه نظر الجانب المصري وتقديره لما يبذل من جهود في هذا الشان واتفق في النهاية على تعليق العمل بالاشتراطات الجديدة مع قيام  الجانب السعودي بارسال وفد فني رفيع المستوى، إلى مصر الأسبوع القادم للاطلاع على الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية سواء من جانب هيئه سلامه الغذاء أو الحجر الزراعي مع زيارة بعض المحطات التصديرية والمعامل التابعه لوزارة الزراعة ومناقشه الاشتراطات  والاطلاع على المنظومة الرقابية التي تقوم بها الحكومة المصرية.

وفى النهاية وبعد الاستماع الى كل وجهات النظر لكل الحاضرين سواء من الجانب المصرى أو السعودي وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الشكر للجانب السعودي على تفهمه وجه النظر المصرية ورحب بزياره الوفد السعودى الأسبوع القادم في بلدهم الثاني. 

حضر الاجتماع من الجانب المصري، الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء والنائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، د. احمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، والوزير مفوض تجاري أسامة باشا رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى في السعوديه ومن الجانب السعودي،  الدكتور هشام الجضعي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء، والدكتور سامي الصقر نائب الرئيس لقطاع العمليات،والاستاذه غندوره  غندورة المدير التنفيذي للتعاون الدولي، ومحمد دهاس المدير التنفيذي لدعم التفتيش، والدكتور صالح الشايب رئيس قسم مصانع الأغذية، ومحمد أبوعباة رئيس قسم العلاقات الخارجية.

اقرأ أيضا وزارة الزراعة تسلم أرض الحقل الإرشادي بشبين القناطر لمحافظة القليوبية