فحص 6 آلاف منشأة طبية خاصة لتطبيق الاشتراطات الصحية بالمنوفية

د. شيرين مسعد
د. شيرين مسعد

أعلنت د. شيرين مسعد، مديرة إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية، أنه تم استهداف  المرور على 6 آلاف منشأة طبية خاصة خلال العام الحالى  فى إطار تكثيف العمل والتأكد  من مدى التزام هذه المنشآت بتطبيق المعايير والاشتراطات الخاصة بالعلاج الحر، كما قمنا لأول مرة بتطبيق مبادرة فريدة من نوعها لتحسين الأداء الطبى بالمستشفيات الخاصة على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضا|محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الإعدادي والدبلومات

وأضافت مديرة إدارة العلاج الحر فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم" أن مبادرة تحسين الأداء تضمنت تشكيل فريق عمل على أعلى مستوى من إدارات العلاج الحر والصيدلة والسلامة والصحة المهنية ومكافحة العدوى بالإضافة لفريق من إدارة الجودة حيث التقينا بالمسؤلين بتلك المنشآت الصحية الخاصة لتعريفهم بتفاصيل مبادرة تحسين الأداء الطبى فى كافة المجالات مع تدريبهم على تفاصيل العمل لمدة استغرقت 4 شهور ووجدنا استجابة لافتة وإيجابية.

 

وأضافت د. شيرين مسعد، أن إدارة العلاج الحر قامت بفحص أكثر من 200 شكوى طبية تقدم بها  الأهالى حيث لا نتوانى مطلقا عن الاستجابة بالحلول الناجزة من خلال اصطحاب فريق عمل بالتعاون مع إدارة الطب العلاجى بتخصصاته المختلفة وبعد انتهاء أعمال الفحص والتحقيق واستجلاء الحقائق نقوم بإخطار أصحاب الشكاوى من المواطنين بنتائج ما تم التوصل إليه ونطلعه على طبيعة الإجراءات التى تم اتخاذها.

 

وكشفت مديرة العلاج الحر، عن التشديد فى إجراءات فحص تراخيص المنشآت الطبية الخاصة والتصاريح الخاصه بممارسة النشاط والتركيز أيضا على مدى الإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى من قبل تلك المنشآت لحماية المرضى من المترددين عليها وكذلك التركيز على السلامة والصحة المهنية والتى تتمثل فى المخاطر التى تواجه المنشأة الطبية لحماية وتأمين سلامة جميع العاملين بها وكذلك المترددين عليها.

 

وأشادت د. شيرين مسعد بزيادة معدلات الوعى وتحسن الأداء والالتزام من قبل المسؤلين عن المنشآت الطبية الخاصة كالمراكز والمستشفيات والعيادات الخاصة وتطبيق المعايير والاشتراطات الصحية، لافتة إلى أن 80% من هذه المنشآت تعمل بالتزام وتطبيق للمعايير المتعارف عليها وفقا للقانون.