إطلاق قافلة تنموية شاملة لخدمة أهالي البحيرة 

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة بالتنسيق بين وحدة السكان بالمحافظة وجامعة عين شمس، اليوم الخميس، قافلة تنموية شاملة لخدمة أهالي مركز حوش عيسى وقرية أبوالشقاف وتوابعها بمحافظة البحيرة.   

وأكد رئيس جامعة دمنهور أن القوافل الطبية تأتي في إطار حرص جامعة دمنهور على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لخدمة أهالي محافظة البحيرة ومشاركة الجامعة من خلال الكليات العملية لتقديم برامج توعوية، وتثقيف صحي وقوافل طبية في مختلف التخصصات وتقدم  خدماتها الطبية مجانًا في تخصصات الجراحة العامة «النساء، الرمد، الباطنة، مخ وأعصاب، أنف وأذن، جلدية، أطفال، عظام، قلب»، بالإضافة إلى صيدلية القافلة لصرف العلاج مجانًا. 

جاء ذلك بالتعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس وإجراء مسح طبي للأمراض في القرى وعمل أبحاث ميدانية وتقديم رعاية علاجية متكاملة، وكذلك مشاركة الكليات النظرية من خلال التدريب وريادة الأعمال والقوافل المجتمعية ومحو الأمية وتعليم الكبار.

وقام الدكتور عبيد صالح بتفقد أعمال القافلة الطبية حيث تابع تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمختلف التخصصات، واطمأن على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما التقى عدد من المواطنين، واستمع إلى انطباعهم وآرائهم حول الخدمات الطبية المقدمة بالقافلة، موجهًا بمراعاة ظروف كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وإنهاء إجراءات الكشف عليهم أولا وعدم انتظارهم لأوقات طويلة.

وأكد «صالح» على أهمية المشاركة المجتمعية في حل القضايا المجتمعية بالمجتمع المحيط، وتوفير كل الاحتياجات الخاصة والأكثر أهمية لهذه المجتمعات ما من شأنه أن يسهم تدريجيًا في دفع شبابها وقاطنيها للمشاركة الفعالة لإنجاح خطة الجامعة في التطوير.

وأضاف رئيس الجامعة، حرص الجامعة الدائم في المشاركة في أعداد القوافل التنموية والصحية المجتمعية تحقيقًا لرؤية مصر 2030، مؤكدًا على أهمية هذه القوافل فى النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية وتوفير خدمة طبية متميزة للفئات غير القادرة والأكثر احتياجًا، والذي يأتي من إطار مسؤوليات الجامعة نحو خدمة المجتمع، والبيئة المحيطة حيث تساهم هذه القوافل في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضا|إطلاق خدمة جمع القمامة والمخلفات من المحلات بالإسماعيلية 

يأتي ذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وخاصة في الريف المصري.