فيديو| تعرف على شروط سداد غرامات التصالح في مخالفات البناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، " انتهت الأربعاء 31 مارس، مهلة التصالح في مخالفات البناء، لتكون المهلة الرابعة والأخيرة في عملية التصالح وفق القانون".

وتابع قاسم خلال مداخلة هاتفية على قناة " صدى البلد"، إنه سيتم تطبيق القرار الخاص بحصول المواطنين على كافة الخدمات بعد تسديد الغرامة الخاصة بالتصالح، فور صدور القرار التنفيذي، موضحًا أن هناك 1.6 مليون طلب مقدم من المواطنين في القرى، ولكن هناك أعدادًا أخرى في المدن.

و أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الدولة تعمل من أجل التيسير على المواطنين في القرى، وأن هناك خصمًا 25% على إجمالي قيمة التصالح حال دفع المبلغ نقديًا.

وتابع " المحليات تلقت 2.8 مليون طلب للتصالح في مخالفات البناء خلال فترات استلام الطلبات، منها 1.6 مليون طلب بقرى الريف المصري، و الطلبات موجودة وأصحابها تقدموا وسددوا الرسوم الخاصة بالتصالح، وفي انتظار المعاينات للمطابقة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه يتم حاليا استكمال إجراءات التصالح تيسيرا على المواطنين وإكمال الخدمات، مشيرًا أن الدولة يتم مسحها بشكل كامل بالأقمار الصناعية، وأكد أن هناك لجانًا فنية تفحص الحالات التى لم تتقدم بطلبات تصالح.

اقرا ايضا وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتابعان إجراءات تفعيل منظومة المخلفات بـ 18 حيا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي