«فودة» يتفقد مسجد الروضة وحمام موسى بمدينة طور سيناء

اللواء خالد فودة بعد ظهر اليوم بجولة بمدينة طور سيناء
اللواء خالد فودة بعد ظهر اليوم بجولة بمدينة طور سيناء

 

قام اللواء خالد فودة بعد ظهر اليوم بجولة بمدينة طور سيناء ،تفقد خلالها  أعمال تطوير مزرعة الدواجن ومعصرة الزيتون الإرشادية على البارد بالمنطقة الصناعية بمدينة طور سيناء والذي سيتم الاعلان عنهم طرهم قريبا للمستثمرين.

  
واضاف إن المحافظة تحتل مكانة كبيرة في إنتاج وزراعة الزيتون، موضحا أن الزراعة تتركز في مدينتي الطور ورأس سدر، و أن زيت الزيتون ينافس المنتجات العالمية بالنسبة للحموضة إذا يفوق باقي المحافظات، فالحماية أقل من نصف في المائة، وهذا يجعله في مصاف الإنتاج العالمى.

اقرأ أيضا| محافظ جنوب سيناء يلتقي عمال وعاملات النظافة بطور سيناء

كما تفقد المحافظ اعمال تطهير وتعقيم مزرعة الدواجن والتي تعمل بطاقة إنتاجية 15 ألف فرخة، وأشاد بمعصرة الزيت الاسترشادية التي تشرف عليها مديرية الزراعة.

كما تفقد المحافظ الطرق التي تربط بين مدينه الطور الشرقية بالطور الغربية مضيفا ان الاحياء السكنية في منطقه الطور الجديدة وحي النصر والشروق تم ربطهم بطرق اسفلتية من اجل سهولة التحرك للمواطنين بين الاحياء وبعضها البعض.


وتفقد المحافظ الاعمال الانشائية الجارية  لمسجد الروضة بمدينة طور سيناء للوقوف على ما تم من أعمال تشطيبات بالمسجد واكد المحافظ ان المسجد مقام علي مساحه 1700 متر والمقرر افتتاحه في اكتوبر المقبل بالتنسيق مع وزارة الاوقاف يشار إلى أن مسجد الروضة يعتبر من أكبر المساجد على مستوى جنوب سيناء وتم إنشاؤه بطرز معمارية فريدة ، وانة عند استكمالة سيؤدى الى تطوير كافة المناطق المحيطة به.  


كما تفقد المحافظ منطقة حمام موسى وأكد علي ضرورة الاستمرار علي تقليم أشجار النخيل بمنطقة حمام موسى،  مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية لتطوير الطريق المؤدي للمنطقة اتجاه مدخل مدينة الطور.


رافق المحافظ فى جولتة  اللواء ايمن الشريف سكرتير عام المحافظة واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء خالد متولى مفوض المحافظ للعلاقات الدولية و احمد عبد العظيم رئيس مدينة طور سيناء .


واكد  ان اعمال التطوير الجارية بمنطقه حمام موسي من اجل إعدادة ليكون مزارا  ترفيهيا ومتنفس لاهل المدينه وروادها وزائريها وطرحه لكونه مشفي سياحي عالمي لإحتوائة على المياة الكبريتية التى تشفي العديد من الامراض وتاتي اعمال التطوير  بما يتناسب مع المنشات الجديدة بالمدينه ومنها جامعه الملك سلمان بالاضافه الي الاماكن الاخري التي تم الانتهاء منها وهي مقصد العائلة  وشارع 306 وممشي اهل مصر وحديقة الزهراء.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي