مستشار بأكاديمية ناصر: مصر قادرة على تحقيق الأمن القومي  

اللواء طيار دكتور هشام الحلبى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
اللواء طيار دكتور هشام الحلبى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية

قال اللواء طيار هشام الحلبى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه يجب تحقيق الأمن القوى أولا لتحقيق الأمن الإنساني، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على تحقيق الأمن القومى وفقا لاستراتيجيات راسخة.

 

اقرأ أيضا .. وزير البترول: منظومة متطورة للصناعات البترولية.. واكتفاء ذاتي في 2023

وأضاف" الحلبي" خلال لقائه مع الاعلامي  يوسف الحسيني ، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية،اليوم الاربعاء أن مصر تحافظ على فكرة الدولة القومية والجيش الوطنى في مساندة الدول العربية، مشيرًَا إلى أن مصر تعمل على حل أزمات الدول عبر مسارات سياسية.

 

وأوضح" المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية"، أن وفدين أمنيين مصريين، ذهبا إلى غزة تحت قصف الصواريخ من كلا الجانبين، ويتحرك الوفدان بكل شجاعة وجرأة لكلا الجانبين لوقف إطلاق النار.

 

وأشار"الحلبي" إلى أن من ركائز الموقف المصري، أن القرار المصري جريء ولا يرى إلا المصلحة المصرية والعربية، كما أن له ظهير شعبي، ويتحرك بصورة قانونية،  مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية تستطيع حسم الموقف بصورة واضحة وسريعة إذا فشلت أي مفاوضات وحدث تهديد للأمن القومي، إذا كان أحد يريد استهداف مصريين أو يأخذ جزءا من أرض الدولة.

 

وأكد "المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية" أن خبرات القوة والقدرة العسكرية المصرية تستخدم لتعزيز قدرات الجيوش الوطنية للدول، مشددا على أن الجيش المصري يحمي ولا يتعدي، ومصر تريد استقرار الدول وأمنها القومي.