مرحلة الجد أحفاد الفراعنة يستعدون للأولمبياد.. وغريب يرفض نغمة المجاملات

ارشيفية
ارشيفية

 

رفض شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم اتهامه المتكرر بمجاملة لاعبين علي حساب آخرين خلال اختياراته لمعسكر أحفاد الفراعنة الذي انطلق أمس ضمن فترة الإعداد الأخيرة قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.


وشهدت قائمة المنتخب انضمام مصطفي شوبير حارس الأهلي وإمام عاشور لاعب وسط الزمالك؛ حيث لم يشارك نجل أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق في أية مباراة بالدوري الممتاز، بينما غاب عاشور عن لقاءات فريقه بسبب إيقافه لسوء السلوك 8 مباريات.


وأوضح المدير الفني في تصريحات خاصة لـ «الأخبار المسائي» أنه اختار قائمة تضم 30 لاعباً منهم 4 حراس مرمي هم الأفضل من وجهة نظر الجهاز الفني منهم ثلاثة حراس يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم في الاحتكاك المحلي, مشيراً إلي أنه أمر طبيعي أن يضم عدداً كبيراً من اللاعبين خوفاً من تعرض البعض للإصابات سواء عضلية أو غيرها فضلاً عن الاحتياطات الخاصة بضم قائمة كبيرة خوفاً من الظروف الحالية لفيروس كورونا، وهو أسلوب متبع في جميع معسكرات المنتخب السابقة.


وشدد شوقي غريب أنه لن يجامل علي حساب سمعة مصر, مشيراً إلي أنه يشارك في حدث عالمي يسعي من خلاله رفع اسم مصر عالياً.


ويستمر معسكر المنتخب الأولمبي لمدة شهر، قبل الإعلان عن القائمة النهائية في 30 يونيو الجاري والتي تضم 18 لاعباً فقط بجانب أربعة لاعبين بشكل احتياطي، كما سيتم الكشف خلالها علي اللاعبين الثلاثة الكبار المنضمين للمنتخب الأولمبي وعلي رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي؛ حيث ينتظر الجهاز الفني رد النادي الإنجليزي خلال الأيام القليلة المقبلة، بجانب لاعبين الأقرب لهما محمد الشناوي حارس الأهلي وطارق حامد لاعب وسط الزمالك أو الونش مدافع الأبيض.


يذكر أن المنتخب سيخوض مباراتين وديتين أمام منتخب جنوب أفريقيا يومي 10 و 13 يونيو. يستهل المنتخب المصري مشواره في الأولمبياد ضمن منافسات المجموعة الثالثة بمواجهة إسبانيا في 22 يوليو في التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة، علي أن يواجه الأرجنتين في الجولة الثانية في 25 من نفس الشهر في التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة أيضا، ويختتم منافسات الدور الأول بلقاء أستراليا في 28 يوليو في الواحدة ظهراً.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي