مدير برنامج الأغذية العالمي: مصر في عهد السيسي قدمت عدة تجارب ناجحة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

‏قدم منجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة الشكر إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على الدعم الذي تم تقديمه لفريق البرنامج ما ساعد على نجاحه في العديد من المشروعات التي نفذها بمختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة السابقة.

وأشار هايلى إلى أنه سوف يعمل من خلال منصبه الجديد بجنوب أفريقيا على نقل الخبرة المصرية ليس فقط في مجال الإدارة المحلية بل في كل مجالات الأخرى التي حققت فيها الدولة المصرية نجاحات كبيرة وذلك للأشقاء الأفارقة والتنسيق لإقامة دورات تدريبية متخصصة لبناء قدرات الكوادر الأفريقية المحلية بالدول القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، منجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، في نهاية فترة عمله في مصر والتي استمرت حوالى 7 سنوات حيث سيغادر لتولى منصب مدير مكتب البرنامج الأممى بدولة جنوب أفريقيا.

شارك في اللقاء عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية وآلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية فى البرنامج.

اقرأ أيضا| التنمية المحلية: تدريب العاملين بالملحيات على ملف التحول الرقمي

وأكد مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت أن تقدم العديد من التجارب الناجحة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والزراعية والتي يمكن أن تنقلها لأبناء القارة الأفريقية، مؤكداً أن ما شهدته الدولة المصرية في عهد السيسى من إنجازات كثيرة وتحقيق الاستقرار والأمن والتقدم في الكثير من القطاعات فاق توقعاته وتستطيع الإنطلاق نحو مستقبل أفضل لأبنائها.

وشدد على أن القاهرة تمتلك القدرة والإمكانيات والمهارات التي تمكنها من مساعدة أفريقيا في مجالات كثيرة تهم المواطن الأفريقي.

وأضاف أنه سيعمل عبر منصبه الجديد في البرنامج الأممي علي دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحقيق أهدافها النبيلة والمهمة لتحسين حياة ملايين المصريين ونقل تلك التجربة لعدد من الدول الأفريقية.