لتجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا..

رئيس الضرائب يكشف مدة التيسيرات الجديدة للممولين

 رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة قدمت حزمة جديدة من التيسيرات الضريبية للممولين لتجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا حتى نهاية العام.

وأضاف رئيس المصلحة في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه إذا كانت الضريبة واجبة الأداء نتيجة قرار لجنه داخلية  طعن أو حكم محكمة، فإن الممول يقوم بسداد ٥% من قيمة المديونية المحجوز بها عليه وتقسيط نسبة الـ٩٥% الباقية، وتلتزم المأمورية برفع الحجز.

وأوضح رئيس المصلحة، أن هذه التيسيرات والتي تأتي في إطار المبادرات المتعدده التي تقدمها المصلحة لتقديم الدعم والوقوف إلى جانب الممولين ومساعدتهم على تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، يستمر العمل بها حتى ٢٠٢١/١٢/٣١.

وأشار إلى أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكتروني [email protected]، ويقوم بالرد عليها؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبي.

وكانت  المصلحة  الضرائب أصدرت تعليمات رقم ( 43 ) لسنة 2021 بشأن رفع الحجز عن الممولين بعد سداد نسبه من المديونيه المحجوز بها على الممول وتكون هذه النسبه ١% او ٥% حسب أساس الربط.

اقرأ أيضا رئيس الضرائب: رفع الحجز عن الممولين بعد سداد نسبة ١% أو ٥%