محافظ جنوب سيناء: شراء 1030 وحدة سكنية في أبورديس وأبوزنيمة من الإسكان

مدينتي أبورديس وأبوزنيمة
مدينتي أبورديس وأبوزنيمة

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بقاعة الديوان العام  بطور سيناء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، ورؤساء المدن، ومديري إدارات الديوان العام والمديريات، كما شارك بالاجتماع مقدم أركان حرب مهندس محمد صبحي عبد الرؤوف، والدكتورحسام الدين محمد توفيق من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

اقرأ أيضا|  ارتفاع كمية القمح بصوامع بورسعيد بزيادة ‎%‎174 عن العام الماضى 

وبدأ المحافظ باستعراض لقاءه مع نواب المحافظة أمس الثلاثاء، مؤكدًا انعقاده بصفة دورية لتفعيل التنسيق والتعاون ما بين السلطة التشريعية والتنفيذية بما يصب في مصلحة مواطني المحافظة.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمرور الدوري على المستشفيات بالمحافظة للارتقاء بهذه المنظومة الهامة ومعاقبة كل متقاعس، كما وجه بمخاطبة وزارة الصحة لتفعيل منظومة التأمين الصحي بالمحافظة، وأننا بصدد دراسة توفير أكثر من ١٣٠ وظيفة بصيغة تعاقد مع مديرية الصحة للعمل بهذه المنظومه، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بقطاعات مختلفة من المواطنين.

وأعلن المحافظ أن المحافظة قررت شراء 1030 وحدة سكنية في مدينتي أبورديس وأبوزنيمة من وزارة الإسكان بالسعر الرسمي، بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه، سوف يجري توزيعهم طبقًا للشروط والضوابط الخاصة بالمحافظة، والتي يتم إعدادها حاليا وسيتم الإعلان عنها قريبا.


وقال المحافظ إن الضوابط والشروط الجديدة الخاصة بهذه الوحدات سيجري عرضها على المجلس التنفيذي للمحافظة، لأخذ الموافقات اللازمة بما يتوافق مع زيادة أسعار هذه الوحدات مراعاة البعد الاجتماعي في الضوابط الخاصة بالاسكان، وأولوية الحصول على هذه الوحدات لمن سدد 20 ألف جنيه خلال توزيع الإسكان الاجتماعي القديم.

وأكد المحافظ أن العمل بفرع جامعة السويس بمدينة أبورديس سوف يبدأ خلال الشهر المقبل، وتضم أربع كليات في المرحلة الأولى، كما جرى إعادة تخطيط مدينة دهب بما يتناسب مع وضعها السياحي العالمي، وسوف تطلق إشارة البدء في أعمال التطوير  في شهر أغسطس المقبل، إضافة إلى التصديق على فتح 3 محاجر بوادي بعبع، لتوفير أحجار الدبش للانتهاء من أعمال حماية مدينة رأس سدر من أخطار السيول.


وكلف محافظ جنوب سيناء المهندسة إيناس سمير، نائبة المحافظ، بالإشراف على جميع المشروعات الجاري تنفيذها في شرم الشيخ وباقي المدن، كما كلف اللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للمشروعات، بعمل مخطط للافتتاحات التي سوف تجري في  30 يونيه احتفالًا بذكري ثورة 30 يونيه.


وأشاد المحافظ بالجهود الخاصة بتطوير الطريق الدائري بشرم الشيخ، من خلال  إنشاء 6 كباري وطرق خاصة بهدف استثمار المنطقة من على جانب الطريق.


وأوضح أنه جري الموافقة علي إنشاء مقصورة خاصة لمضمار الهجن بشرم الشيخ لاستقبال الضيوف، وتخصيص أرض لإقامة مستشفى بيطري بالمضمار، واستمرار العمل فى تشييد  أول مجلس مدينة ذكي على مستوى مصر والشرق الأوسط في مدينة شرم الشيخ.