عاجل

بالأرقام.. من هو كيجان دوللي الذى ارتبط اسمه بالانتقال للأهلى؟| فيديو

كيجان دوللي
كيجان دوللي

شهدت الساعات الأخيرة تردد أنباء قوية عن إقتراب الدولي الجنوب أفريقي كيجان دوللي  لاعب فريق مونبيليه الفرنسي من الانضمام للنادى الأهلى  خاصة بعد أن استقر على الرحيل عن ناديه الفرنسي بنهاية الموسم الجاري وسيكون لاعبا حرا.

ووفقًا لموقع «كيك أوف» الجنوب أفريقي فإن اللاعب صاحب الـ28 عاما سيرحل عن ناديه نهاية الشهر الجاري .

وبحسب صحيفة citizen فإن كيجان قريب من الانضمام إلى الأهلي خاصةً في ظل تواجد بيتسو موسيماني مدربه السابق على رأس القيادة الفنية للأهلي بالإضافة إلى كيفين جونسون وهو مكتشف اللاعب وذلك  بعد فشل ضم الأوروجويانى سيرينو لاعب  صن داونز.

ولد الجنوب أفريقى  كيجان دوللي فى 22 يناير 1993 جوهانسبرج،ويلعب فى مركز الجناح الأيسر .


بدأ لعب كرة القدم فى ويستبري آرسنال، ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسة التميز ثم انتقل الى  نادى ماميلودي صن داونز فى 2005، وانتقل كيجان دوللى فى 2012 من صن داونز إلى أياكس كيب تاون قبل ان يعود فى 2014  الى صن داونز .. وفى 2015 اعير مرة اخرى الى أياكس كيب تاون وبعدها انتقل فى 2017  لصفوف مونبيليه الفرنسى.

ولعب دوللى، صاحب الـ 27 عاما، تحت قيادة موسيمانى لمدة 3 سنوات فى فريق صن داونز وتوج بلقب دورى أبطال أفريقيا عام 2016 ولقب دورى جنوب أفريقيا. كما توج بكأس جنوب أفريقيا .. ونجح  كيجان دوللي أثناء تواجده فى  أياكس كيب تاون بالتتويج بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري جنوب إفريقيا الممتاز لكرة القدم لموسم 2013 / 2014.

وشارك اللاعب فى موسمه الأخير مع مونبيليه الفرنسى فى 21 مباراة بمعدل 508 دقيقة وصنع هدف وحيد .

وعلى مدار مشاركته مع جميع الاندية شارك كيجان دوللي فى 185 مباراة بمعدل 11.848 دقيقة واحرز 16 هدف وصنع 20 اخرين .
وعلى المستوى الدولى شارك اللاعب مع جنوب أفريقيا فى 19 مباراة نجح خلالهما فى احراز 3 اهداف وصنع 6 اخرين.
 

تحسبا لرحيل ساسي.. لاعب مونبيليه الفرنسي معروض على الزمالك لضمه