«تعليم القليوبية» يشارك في مسابقة أوائل الطلاب للمرحلة الثانوية ٢٠٢١

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

انطلقت اليوم المرحلة الأولى من مسابقة أوائل طلاب المرحلة الثانوية بالقليوبية، والتي يتم تنفيذها بإشراف الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية أونلاين بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وقطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، في إطار توجيهات د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، و د.ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وسماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

 

وقد شاركت القليوبية  ضمن المرحلة الأولى والتي تضم 27 محافظة، بفريق مشكل من 6 طلاب مقسمين على الشعب الثلاثة الأدبي وعلمي رياضيات وعلمي علوم.

 

جدير بالذكر أن أسئلة المسابقة تضمنت جميع المواد الدراسية للمرحلة الثانوية، كما تضمنت أيضاً أسئلة اتحادات طلابية وقدرات وذكاء ومعلومات عامة.

 

وأوضح د.ياسر محمود أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب على التفوق العلمي، وتقوية روح التنافس المبني على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، والمساهمة في نشر ثقافة التعاون، والاعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

 

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المسابقة من خلال مراحل تنفيذية وهي على مستوى الإدارات التعليمية، يليها على مستوى المديريات التعليمية تحت إشراف التوجيه العام للتربية الاجتماعية بالمديرية محمد مرسي الموجه العام للتربية الاجتماعية.


وميرفت السيد مسئول الاتحادات بالقليوبية، وسيد نصر مدير التعليم الثانوى ، والعلاقات العامة بالمديرية  محمد حسن جاد مدير العلاقات العامة بالمديرية، للوصول للمرحلة الأخيرة والتصفيات النهائية  التي تتم علي مستوى الجمهورية لتحديد المديريات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية.

 

جدير بالذكر أن الفريق المتسابق يتكون من ستة طلاب بواقع ٢ طالبا لكل شعبة (علمي علوم-علمي رياضة-أدبي).

 

وسوف يتم تقديم حوافز للطلاب علي مستوى الجمهورية يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول حافز بواقع (٥٠٠) جنيه لكل طالب مشارك ،الفريق الثاني (٤٠٠) جنيه لكل طالب مشارك، الفريق الثالث (٣٠٠) جنيه لكل طالب مشترك في صورة شهادة استثمار او دفتر توفير.

 

ويمنح جميع الفرق المشاركة في التصفية النهائية دروع وأوشحة وشهادات تقدير.
 

اقرأ أيضا: وكيل وزارة التعليم بالغربية يعقد اجتماعاً برؤساء لجان الشهادة الإعدادية