«يويفا»: طرد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا غير مستبعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مفاجئة كبري شغلت الرأي العام لمشجعي كرة القدم  حول العالم في الآونة الأخيرة بشأن  حقيقية استبعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بسبب عدم انسحاب الثلاثة أندية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الجديد «سوبر ليج»، خاصة بعد انسحاب كل الفرق المؤسسة الأخرى، فيما عدا الثلاثي المذكور.

 

وكانت «إذاعة كوبي» الإسبانية، أعلنت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يدرس بالفعل اتخاذ قرار بطرد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من منافسات دوري أبطال أوروبا، وحرمانهم من المشاركة فيها لمدة موسمين على الأقل.

 

فى هذا الصدد أكد «ثيودوروس ثيودوريديس» الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه قد يتم استبعاد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، متابعاً: « جميع الأندية الأخرى قبلت القواعد  أود توضيح شيء ما، لأنه كان هناك تفسير خاطئ للحقائق، لن يكون هذا قرارا شخصيا من الرئيس، بل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو اللجنة التنفيذية لليويفا».

 

وأضاف: "الأندية الثلاثة المذكورة هي من بين الأفضل في العالم، لكن بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جميع الأندية متساوية ونحن ندافع عن قيم مثل الاحترام والمساواة، إذا خالفت القواعد، سيتعين عليها مواجهة العواقب التي تقررها الهيئات المستقلة في الاتحاد، إذا لم توافق على قرار السلطات التأديبية، فلها الحق في الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية".

 

وأعلن 12 ناديا المشاركة في دوري "السوبر الأوروبي"، لكن بعد تهديدات من جانب "يويفا"، أعلنت 9 أندية انسحابها وهي: ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.

 

بينما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع، وأكدت أنها لن تنسحب منه، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي معها من قبل "يويفا"، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.