التنمية المحلية: منع إقامة معارض السيارات بالمناطق السكنية يحقق مصلحة المواطن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن قرار نقل ومنع إقامة معارض السيارات داخل المناطق السكنية يأتي في مصلحة المواطن من الدرجة الأولى.

وأضاف المصدر أن هذا القرار يتم تطبيقا لخدمة المواطنين، مؤكدا أن الكثير من المعارض السيارات تستغل الأرصفة والتي تعد حق للمواطنين.

اقرأ أيضا| «مطب صناعي» للتنمية المحلية في البرلمان.. والسر «معارض السيارات»

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم توجيه المحافظات بعدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية بالأحياء والمراكز والمدن، ودراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة لإقامة مدن للسيارات في كل محافظة لخدمة جميع مواطنيها أسوة بالمجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات بطريق القاهرة العين السخنة الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائه ليكون بديلاً لسوق مدينة نصر للسيارات بالحي العاشر. 
أكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة والمحافظات تلقت العديد من شكاوى المواطنين خلال الفترة الماضية من استغلال أصحاب معارض السيارات للأرصفة داخل المناطق السكنية وعدم توافر المساحات اللازمة لانتظار سيارات المواطنين، بالإضافة لتسببها في التكدس المروري والتأثير على حركة سير المواطنين في تلك المناطق .

وقال شعراوي، إن الحكومة تقوم بالعديد من الإجراءات لضبط منظومة العمران وتحسين جودة حياة المواطنين في مختلف الملفات الحيوية والخدمية التي تهم المواطن تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .