نقيب التمريض: خبراء أجانب لتدريب التمريض علي أحدث أساليب الرعاية الصحية

كوثر محمود  نقيبة التمريض
كوثر محمود نقيبة التمريض
Advertisements

اعلنت كوثر محمود، نقيبة التمريض عن استقدام خبراء اجانب لتدريب اطقم التمريض المصري خلال الفترة القادمة .

واوضحت كوثر ل(بوابة اخبار اليوم) أنه تم  الاتفاق من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، على استقدام خبراء ايطاليين   لتدريب الأطقم الطبية من التمريض خلال الفترة المقبلة، في خطوة جديدة  لتطوير العمل بهذا القطاع الطبي الهام .

وأضافت نقيبة التمريض أن التدريب سيكون للممرضين والممرضات  في كافة المحافظات المطبق فيها نظام التأمين الصحي الشامل.

وأشارت إلى أن هناك اهتمام ودعم كبير من قبل وزارة الصحة ومنظومة التأمين الصحي الشامل  لتطوير التمريض المصري،  لتقديم ارقي الخدمات الطبية في رسالة انسانية .

اقرأ أيضا| محافظ بورسعيد يلتقي نقيب عام التمريض المصري

وكانت هيئة الرعاية الصحية قد اعلنت عن انتهاء المرحلة الثانية من مراحل اعتماد المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظتي بورسعيد والأقصر واجتياز المنشآت الصحية التابعة بالهيئة بالمحافطتين  نسبة 100% من معايير الاعتماد  ضمن مراكز التدريب الدولية المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية (AHA / American Heart Association ). 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن المرحلة الأولى لحصول منشآت الهيئة على اعتماد جمعية القلب الأمريكية كمراكز تدريب دولية معتمدة، شملت تنظيم دورات تدريبية لمقدمي الخدمة الصحية نوعية ومتخصصة في مجال علاج ودعم إنقاذ أرواح مرضى القلب، بالشراكة مع جمعية القلب الأمريكية، والتي تم تنظيمها خلال الأيام القليلة الماضية لمقدمي الخدمة بالمنشآت الصحية للهيئة في محافظة الأقصر وامتدت إلى محافظة بورسعيد.

Advertisements