السفير البريطاني يزور العاصمة الإدارية ويشيد بتصميمها

  السفير البريطاني في مصر ، السير جيفري آدامز
  السفير البريطاني في مصر ، السير جيفري آدامز

 

اشاد  السفير البريطاني في مصر ، السير جيفري آدامز ، بتصميم العاصمة الإدارية الجديدة  ، وذلك خلال زيارته لها  بمرافقة مديرة المجلس الثقافي البريطاني إليزابيث وايت ووفد كبير من السفارة. 

حيث قام   هذا  الوفد بجولة لرؤية أهم المشروعات ، التي تركز بشكل خاص على الاستدامة والطاقة المتجددة والتعليم العالي. 

وشملت هذه المشروعات النهر الأخضر بالعاصمة ، و الحي الحكومي- الي جانب نظام الألواح الشمسية الذي يغطي أسطح مباني العاصمة – والمونوريل الجديد ، كذلك فروع الجامعات البريطانية بالعاصمة؛ جامعة كوفنتري وجامعة هيرتفوردشاير.

وقد استقبل اللواء أحمد عابدين ، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية  ، السفير في المكتب الإداري للشركة ، حيث ناقشوا مساهمات المملكة المتحدة في تطوير العاصمة. 

ويشمل ذلك افتتاح جامعتين بريطانيتين في العاصمة الجديدة في عام 2019 ، واستثمار المملكة المتحدة الكبير في صفقة بقيمة 4.6 مليار دولار لبناء خط المونوريل الجديد ، والذي سيربط القاهرة بـالعاصمة الإدارية الجديدة وبذلك يوفر وسيلة مواصلات أكثر مراعاة للبيئة للمواطنين المصريين.

وعلق السير جيفري عن هذه الزيارة قائلاً: “لقد كان من دواعي سروري أن أحضر وفدًا كبيرًا ، يمثل الإدارات المختلفة في جميع أنحاء السفارة ، لزيارة العاصمة الإدارية . 

وتابع :تناولت هذه الزيارة  موضوعان هما   الاستدامة و التعليم العالي. فيما يتعلق بالاستدامة ، 

وقال : أدهشني بشكل خاص الألواح الشمسية التي تغطي المدينة بأكملها. هذه علامة مشجعة حقًا على الأهمية التي توليها الحكومة المصرية للطاقة الخضراء. إنه موضوع مهم بشكل خاص هذا العام ، حيث تعمل المملكة المتحدة ومصر معًا على أهداف مناخية طموحة قبل مؤتمر الأمم المتحدة الرئيسي للمناخ COP26 ، الذي ستستضيفه المملكة المتحدة في نوفمبر.

واضاف فيما يتعلق بالتعليم العالي قائلا:  يقع التعليم في صميم العلاقة بين المملكة المتحدة ومصر ، ونحن عازمون على توسيع هذه الشراكة - سواء من خلال تشجيع فروع جامعية جديدة ، أو من خلال تقديم منح دراسية وشهادات مزدوجة ، أو من خلال دعم بناء القدرات في المؤسسات التعليمية المصرية .