كريمة منصور: ردود أفعال «لعبة نيوتن» أسعدتني| حوار

مسلسل "لعبة نيوتن"
مسلسل "لعبة نيوتن"


فنانة لمع اسمها سريعا على شاشة التلفزيون نظراً لموهبتها الكبيرة وحجزت لنفسها موقعا مهماً، وأثبتت نفسها نجمة على الشاشات بحضورها الراقي والمحبوب بمشاركة الفنانين الكبار منى زكي ومحمد فراج ومحمد ممدوح، واستطاعت أن تخطف الكاميرا من كل من وقف أمامها.


 الفنانة "كريمة منصور" التي جسدت دور "ناريمان" والدة الشيخ مؤنس، الذي لعب دوره الفنان محمد فراج، خلال أحداث مسلسل "لعبة نيوتن"، التقتها "بوابة اخبار اليوم" لتكشف لنا تجربتها في المسلسل، وكيف استقبلت ردود الفعل على شخصية "ناريمان"، كيف كان تعاونها مع النجمة منى زكي، بداياتها في مجال التمثيل.


في البداية.. كيف جاء ترشيحك للمشاركة في "لعبة نيوتن"؟ 


تم ترشيحي للدور من خلال المخرج تامر محسن، عندما شاهد لي بعض الأعمال، بالإضافة إلى خلفيتي عن الرقص المعاصر، لأن الشخصية مدربة رقص معاصر، ومن ثم تم التواصل معى. 


ما الذى حمسك للمشاركة في المسلسل؟


أنا من أشد المعجبين بالمخرج تامر محسن وشعرت إني في يد أمينة معه وهو على المستوى الإنساني رجل محترم ومخرج عبقري، وكنت متوقعة أن الشخصية ستنال إعجاب الجمهور كما حدث. 


كيف استقبلت ردود أفعال الجمهور على شخصية "ناريمان"؟


سعيدة جدا بردود أفعال الجمهور على شخصية "ناريمان"، رغم أن مساحة الدور غير كبيرة، إلا أن الدور كان له معنى ومؤثر ومكتوب بشكل جيد جداً. 


هل تجسيدك لدور والدة "مؤنس" كان مقلقاً؟


قلقت طبعا، ولكن من الصعب أن أقول للمخرج تامر محسن لا، لأني أعلم جيداً أنه مخرج ممتاز والشخصيات ستخرج مميزة، وأنا مقتنعة أن الممثل لابد أن يقدم كل الأدوار بمختلف أعمارها ولكن فى حدود المناسب. 


كيف استعددت لشخصية والدة "مؤنس"؟


بدأت أفهم الشخصية وأبعادها وعلاقة الشخصية بالأدوار الأخرى، حتى التي لم ألتق بها مثل شخصية والد مؤنس، ولكن لابد من تكوين خلفية عن جميع الشخصيات فى العمل. 


ما تعليقك على الكوميكس المنتشرة "ماما ست لطيفة نادرة"؟


أضحكني هذا الكوميكس، فهو لطيف جداً وسعدت أن الجمهور تفاعل مع هذه الجمل رغم بساطتها، ولكن لأنها تقال من الفنان سيد رجب، استطاعت أن تعلم مع الناس. 


ما تعليقك على القضايا التي تناولها العمل مثل الاغتصاب الزوجي وحلم الجنسية الأمريكية؟


أرى أنها أفكار جديدة لم تناقش من قبل، ولابد من تناولها في السينما والدراما، والمسلسل ناقش عدة رسائل مختلفة مثل العنف ضد المرأة، الطلاق الشفوي، الاغتصاب الزوجي. 


كيف كان تعاونك مع الفنانة منى زكي؟


منى زكي أكثر من رائعة فهى فنانة محترمة جدا، ورقيقة جدا وتعشق الفن وشخصية لها تاريخ محترم، وأنا سعدت جداً بالتعاون معها، هى وباقي فريق العمل. 


ما المسلسلات التي كنت تتابعينها فى شهر رمضان؟


كنت أتابع مسلسل "موسى" لمحمد رمضان، و"الاختيار" لكريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وبالطبع "لعبة نيوتن". 

ما المسلسل الذي كان منافسا لـ"لعبة نيوتن"؟


من وجهة نظري "لعبة نيوتن" في مكانة خاصة عن غيره من المسلسلات، وهذا لا يعني أن باقي المسلسلات ليست جيدة، ولكن لعبة نيوتن فكرة جديدة ومختلفة ومتميزة . 


كيف كانت بدايتك في مجال التمثيل؟ 


أنا خريجة معهد سينما قسم سيناريو، وحصلت علي بكالوريس وماجستير في الرقص المعاصر في انجلترا، ثم أسست مركز "القاهرة للرقص المعاصر" وشغلت منصب مدرس مساعد سابق في معهد الباليه والجامعة الأمريكية أيضاً، وشاركت بدور صغير في مسلسل "سابع جار"، وأيضا في فيلم قصير من أجل محاربة الأيدز مع سلمي أبو ضيف وأحمد مالك وكنت مؤدية ومخرجة الفيلم، وقمت بإخراج أكثر من 25 عرضا. 


ما تعليقك على الرقص المعاصر في مصر؟


هناك فرق شاسع بين الرقص المعاصر في مصر وفي الخارج، فنحن فى مصر نحتاج إلى تسليط الضوء عليه، حتى يصل إلى عدد كبير من الناس، وأتمنى أن يكون له مساحة أكبر في السينما والتلفزيون. 


ما جديد "كريمة منصور" خلال الفترة المقبلة؟


أستعد حالياً لمسلسل جديد سيكون على إحدى المنصات الالكترونية ما بين عشر إلى خمس عشرة حلقة، ولكن لا أستطيع الإفصاح عن أي تفاصيل الآن.

 

منى زكي: «اتخضيت من هجوم بعض السيدات على شخصية هنا»