التموين تواصل استلام القمح المحلي حتى منتصف يوليو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام القمح المحلي من المزارعين والموردين حتى منتصف يوليو القادم ،وذلك من خلال 450 نقطة للتوريد على مستوى الجمهورية، من الثامنة صباحا حتى التاسعة مساءً، مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية خلال عملية التوريد ومراعاة التباعد الإجتماعي وعدم التكدس.

وشددت وزارة التموين على موردي القمح، سواء من المزارعين أو التجار بعدم خلط القمح الجديد بالقديم من محصول العام الماضى، أو بمستورد ، محذره من يقوم بهذا الفعل بنيل عقوبات رادعة ، كمصادرة المحصول، الشطب من سجل الموردين ، بالإضافة إلى تحرير محضر مخالفه بذلك .

يذكر أن الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،اكد على وجود احتياطي استراتيجي من القمح يكفي لاكثر من 6 أشهر، وأن نسب التوريد 3.2 مليون طن منذ بداية الموسم ،وتوقع استلام ما يقرب من 4 طن هذا الموسم .

ولفت الإنتباه إلى أن السعات التخزينية للقمح في الصوامع زادت إلى 3.4 مليون طن، للحفاظ على مخزون القمح ، وذلك بعد تنفيذ المشروع القومي للصوامع بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وكانت الدولة قد حددت توريد القمح هذا الموسم بسعر 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطًا، بزيادة 25 جنيهًا عن العام الماضى، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطا.

وخصصت الدولة مبلغ 16 مليار جنيه لسداد مستحقات موردي القمح المحلي عقب ٧٢ ساعة من التوريد.

أقرا ايضا توريد 137 الف طن قمح في شون وصوامع الغربية