تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية عبر «فيسبوك» |صور

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

بعد مرور ساعة من الوقت المخصص لأداء مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا  من داخل أحد اللجان الامتحانية.

كان قد بدأ طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة، صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، حيث تم التشديد علي الطلاب صباح اليوم قبل دخولهم للجان الامتحانية على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، وعدم السماح لهم بالدخول للجان الامتحانية الا بعد اتباعهم الاجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، وتوفير المطهرات داخل اللجان ، وتجهيز غرفة عزل بكل مدرسة يعقد بها لجان امتحانية.

كما شهدت المدارس تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية للتعامل مع اي حالات اشتباه او اصابة قد تكتشف اثناء فترة الامتحان .يؤدي 185796 طالب وطالبة بالصف الثالث الاعدادي بمحافظة القاهرة امتحان اللغة العربية والخط والاملاء في الدور الثاني لامتحانات الشهادة الاعدادية وسط اجراءات احترازية مشددة ، حيث التزم الطلاب بارتداء الكمامات الطبية .

وتجري امتحانات الشهادة الاعدادية داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا.


ويعقد الامتحان ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة ، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.
وتمثل الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.
 

يذكر أن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تحديد موعد إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو القادم ، وحددت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة اتعقاد امتحانات الإعدادية خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021 .