أمن القاهرة يتصدي لتجار أدوية كورونا في السوق السوداء 

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

 

شنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة حملة مكبرة لضبط سوق الدواء المصري ومنع المتاجرة بأدوية فيروس كورونا بالسوق السوداء، تأتي تلك الحملة تنفيذا لتوجيهات اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وقامت الإدارة العامة للصيدلة بتشكيل حملة مكبرة تحت إشراف الدكتورة علا خطاب مدير التفتيش الصيدلي بالقاهرة بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بالمديرية و مباحث تموين القاهرة برئاسة اللواء محمد رجائي مدير مباحث التموين بالقاهرة و قامت الحملة بالتفتيش على أكثر من 400 مؤسسة طبية و صيدلية.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط صيدليتان تحملان لافتات تابعة لاثنين من سلاسل الصيدليات الشهيرة بعد محاولات شراء على الخط الساخن يقومان ببيع الأكتمرا بالسوق السوداء بضعف ثمنهم الاصلى وتم القبض على المناديب التابعين لهم وعمل ضبط وإحضار لمديرين الصيدليات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الصيدليات المخالفة.

كما أسفرت الحملة عن النجاح المبهر لسياسات الصيدلة بالقاهرة بجميع مستشفيات العزل التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، حيث لم يتم ضبط أي خلل أو تسريب أي من أدوية بروتوكول علاج الكورونا منهم.

اقرأ ايضا|الداخلية تكشف ملابسات تداول صورة عبر «فيس بوك» لسيدة تحمل طفلة.. «مش بنتها»

كما تم المرور على 22 فرعا وصيدلية تابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية، كما تم المرور على 160 مستشفى خاص و220 صيدلية في نطاق المحافظة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي