تحذيرات من ظهور «كوفيد-26 و 32» بعد كورونا

كورونا
كورونا

فيروس كورونا COVID-19 لمنع ظهور COVID-26 ، و COVID-32، مما يضيف إلى الدعوات المتزايدة للتحقيق في نظرية التسرب في المختبر.

وبحسب ما نقلت " بيزنس إنسيدر"، قال العالم البارز إن فهم أصل جائحة كورونا COVID-19 أمر بالغ الأهمية من أجل الصحة العامة في المستقبل.

وقال بيتر هوتيز، أستاذ طب الأطفال وعلم الفيروسات الجزيئي وعلم الأحياء الدقيقة بجامعة بايلور وخبير بارز في الفيروس: "سيكون هناك كوفيد -26 وفيروس كوفيد -32 ما لم نفهم تمامًا أصول كوفيد -19"، وذلك خلال برنامج Meet The Press على قناة NBC News.

ودعوة هوتيز لإجراء تحقيق كامل في أصل الوباء، هي الأحدث بين الخبراء والسياسيين لفهم ما إذا كان الفيروس التاجي قد نشأ في مختبر ووهان.

وقال الدكتور أنتوني فوسي أيضًا، إنه لم يعد مقتنعًا تمامًا بأن الفيروس التاجي نشأ بشكل طبيعي.

ومنذ مارس من هذا العام، كانت هناك العديد من التقارير التي جعلت الخبراء يدعون إلى مزيد من التحقيق في أصل الفيروس.

وصرح روبرت ريدفيلد، المدير السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لشبكة CNN في مارس أنه لا يزال يعتقد أن فيروس كورونا قد هرب من معهد ووهان لعلم الفيروسات.

وفي الشهر التالي، قضى فريق من منظمة الصحة العالمية شهرًا في ووهان للتحقيق في أصل الفيروس التاجي، وقال إن التسرب في المختبر "غير مرجح للغاية"، ومع ذلك ، قالت منظمة الصحة العالمية إنها لم تتمكن من الوصول إلى المختبر الصيني ولم تحصل على بيانات أولية.

وهذا الشهر، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ثلاثة باحثين في المختبر أصيبوا بالمرض وذهبوا إلى المستشفى بأعراض COVID-19 في نوفمبر 2019 ، قبل شهر من إعلان الصين أنها عثرت على أول حالة لها.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي